نماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج خطة تسويقية جاهزة للتحميل مجانًا

نموذج خطة تسويقية جاهزة للتحميل ملف وورد (word)، مع شرح لكيفية تعبئة النموذج المقدم من طرفنا، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

0
(0)

نموذج خطة تسويقية جاهزة للتحميل 2021 ملف وورد جاهز للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

تعتبر خطة التسويق بمثابة الخارطة أو المخطط المساعد في عملية تقديم خدمتك أو منتجك، وايصاله لعملائك المحتملين. هذا عملية يجب ألّا تأخذ الكثير من الوقت، ولا يجب أن تضيع فيها الكثير من المال، كل ما عليك القيام به هو يذل بعض الجهد والقيام بالعديد من الأبحاث والدراسات للسوق التي أنت بصدد دخولها.

العمل في إنشاء خطة التسويق يمكن أن يساعد في ضمان نجاح عملك على المدى القصير والطويل. تعرف على كيفية استخدامه لشركتك الصغيرة.

في هذا المقال المقدم على موقع نموذج بالعربي نتطرق لبعض النقاط الأساسية عن التسويق ونقدم نموذج خطة تسويقية مفتوح المصدر جاهز للتحميل.

ما هو نموذج خطة تسويقية جاهزة؟

الخطة التسويقية هي عبارة عن استراتيجية للتسويق خاصة بالمجال التجاري، تتضمن مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها للحصول على النتائج المرجوة.

نموذج خطة تسويقية جاهزة يمكن القول إن الخطط التسويقية تعمل كخرائط تنير طريق الشركات والمنظمات لتنفيذ المطلوب ولقياس نتائج العمل خلال فترة زمنية معينة. في هذا المجال نجد العديد من الأنواع المختلفة لخطط التسويق، نذكر منها التالي:

  • التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك أو تويتر أو انستغرام أو بنترنست وغيرها الكثير…
  • التسويق المدفوع: في هذا النوع يتم إعداد الإعلانات والدفع يكون بالنقرة
  • تسويق خدمة جديدة أو منتج جديد: إعداد خطط لعرض المنتج وإطلاقه.
  • الفترة التسويقية: الحملات التي يتم استخدامها خلال فترة زمنية محددة.
  • التسويق بالمحتوى: في هذا النوع من التسويق يتم استخدام المحتوى الأصلي من أجل عرض والتعريف بالخدمة أو المنتج.

كيف تعمل الخطة التسويقية؟

الخطة التسويقية الناجحة والفعالة والتي يتم إعدادها بشكل جيّد، تساعد الأفراد والشركات على فهم السوق المستهدف ومعرفة مدى شراسة المنافسة وتأثير قرارات التسويق التي تم اتخاذها والنتائج المحققة، وإيجاد الخلل وتصحيحه في الحملات القادمة.

لتطوير خطتك التسويقية لا بد من إجراء أبحاث عن السوق المستهدف كما ذكرنا سابقًا، هذه الأخيرة تساهم في توجيه الجهود التسويقية المبذولة من خلال تزويدك بمعلومات مهمة عن عملائك المستهدفين (السوق المستهدفة) ونسبة الطلب على منتجاتك وخدماتك. أبحاث التي تجريها عن السوق يجب أن تتضمن ما يلي:

  • التفكير في إيجاد أفضل الوسائل للوصول إلى السوق المستهدف من خلال القيام بحملات إعلان تقليدية أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي وباقي الأنواع الأخرى.
  • التركيز على مراقبة الاتجاهات الاقتصادية والصناعية.
  • العمل على ايجاد المنافسة من أجل تحديد كيفية الحصول على السمة التي تُميّزك عن بقية منافسيك، على سبيل المثال: خدمة العملاء الجيّدة والأسعار المناسبة.

نموذج خطة تسويقية جاهزة

خطط التسويق من الممكن أن تختلف على حسب نوع المنتج أو الخدمة ونوع الصناعة، وحتى الأهداف والنقاط التي ترغب في تحقيقها. بالإضافة إلى وجود مجموعة من العناصر الأخرى التي تختلف فيها خطة ما عن أخرى، وهي كالتالي:

  • القيام بتحليل لبيئة العمل.
  • تحديد ميزانية العمل.
  • تحديد أهداف التسويق والأهداف المرجوة من هذا العمل.
  • تحضير الملخص التنفيذي ووصف أعمال الشركة.
  • تحديد السوق المستهدف وإعداد خطة التسليم.
  • طريقة العرض وتكتيكات البيع الفريدة من نوعها الخاصة ببعض الشركات.
  • الإرشادات.
  • تتبع وتقييم العمل.

 طريقة تعبئة “نموذج خطة تسويقية جاهزة”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج خطة تسويقية جاهزة” باللغة العربية على شكل ملف وورد (Word File)، نقدم نموذج واحد مكون من صفحة واحدة، هذا النموذج المرفق مع المقال يُمكن أن يصلح لجميع الاستخدامات إذا قمتم بالتعديل عليه، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع.

يتضمن نموذج خطة تسويقية جاهزة مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقة بعملك وخططك لإيصال منتجاتك وخدماتك، وكذلك يتضمن النموذج مجموعة من العناصر الأساسية التي ذكرناها في الأعلى المتعلقة باستراتيجيات التسويق، وأيضًا معلومات أخرى نترككم تتعرفون عليها من خلال تحميل وتصفح هذا النموذج. لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج خطة تسويقية جاهزة بجميع أنواعه مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدايةً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي (اختياري).
  • ملئ جميع العناصر المتعلقة بالمنتج واستراتيجية العمل.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها صاحب العمل مهمة.
  • وأخيرًا، توقيع جميع الأطراف المشاركين في العمل.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
pdf نموذج خطة تسويقية جاهزة 403 كيلوبايت 83
pot نموذج خطة تسويقية جاهزة 327 كيلوبايت 115

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى