نماذج لمن يهمه الأمرنموذج طلب مساعدة مالية من جهة حكومية

نموذج خطاب طلب اعفاء من قرض

نموذج خطاب طلب اعفاء من قرض مع توضيح الصيغة الصحيحة، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

5
(1)

نموذج خطاب طلب اعفاء من راتب 2021 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

يتغير حال الناس من وقت لآخر، فقد تكون أسرة ما ميسورة الحال أمورها على ما يُرام ثم بين عشية وضحاها يتغير كل شيء وتضيق بهم الحال، هنا يظهر التكافل والتعاون بين أبناء الوطن وبين الدولة وشعبها، لهذا وُجدت خطابات مثل خطاب طلب اعفاء من قرض لمُساعدة المحتاجين ومعسوري الحال في فك كُرَبهم.

يُعتبر نموذج خطاب طلب اعفاء من قرض واحد من النماذج الحساسة التي لا بُد من مراعاة البلاغة والدقة أثناء كتابتها، كما يجب وجود سبب واضح ومُقنع يجعل هذا الفرد غير قادر على تسديد القرض وحتى يتسنى للجهة المعنية بذلك دراسة الملف وتحقيق الغرض المنشود من هذا الخطاب. العديد من الحكومات والتي من بينها حكومات عربية تُحاول بكل جهدها  نشر مبدئ المساعدة والتعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ومن بين مظاهر التكافل نجد الإعفاء من أقساط القرض، وذلك فقط في حالة وجود سبب حقيقي يجعل من الصعب على المعني سداد هذه الأقساط. للاستفادة من هذا الإعفاء يجب التقدم بنموذج قوي ومميز لخطاب طلب اعفاء من قرض.

نبذة عن نموذج “خطاب طلب اعفاء من قرض”

كما أشرنا سابقًا فإن خطاب طلب اعفاء من قرض يتطلب بلاغة ودقة عند إنشائه، ومن ثُم التقدم بها إلى الجهة المعنية مُزود بمجموعة من المرفقات حتى يتم قبول الطلب. على موقعنا نماذج بالعربي نُقدم نموذج مُميز جاهز للتحميل، كما نشرح الصيغة الصحيحة لكتابته في حال أردت القيام بذلك، وفي آخر المقال نُوضح كيفية تعبئة هذا النموذج.

مقتطف من خطاب طلب اعفاء من قرض
مقتطف من خطاب طلب اعفاء من قرض

ماهي الصيغة الصحيحة لكتابة طلب اعفاء من قرض؟

يجب الالتزام بمجموعة من النقاط المهمة عند كتابة صيغة نموذج طلب اعفاء من قرض، هذه النقاط من المهم جدًا ذكرها في الخطاب وهي كالتالي:

  • في بداية الخطاب يجب البدء بالسلام والتحية مع توجيه الشكر والتقدير لمُتلقي الخطاب. يجب توضيح الطلب المنشود من هذا الخطاب، مثلاً نكتب: طلب إعفاء من باقي أقساط القرض أو غير ذلك …
  • وصلنا لجوهر الطلب، وهو توضيح السبب أو الأسباب التي جعلت من المعني بالأمر مُقدم الخطاب غير قادر على سداد باقي أقساط القرض.
  • في آخر المقال، نكتب بيانات المعني بالأمر: الاسم الكامل، رقم الهوية الوطنية، والتوقيع.
  • يجب إرفاق هذا الطلب بجميع المستندات التي تُؤكد صحة كل ما تم تدوينه في الخطاب من معلومات وبيانات.

كخلاصة للمقال، تجدر الإشارة إلى أن الحصول على موافقة من الجهة المعنية يتطلب أن يتضمن الخطاب وجود سبب قوي وحقيقي يحول دون سداد أقساط القرض. وعليه، فإنه من المهم أن يتم إنشاء صيغة خطاب دقيقة وبليغة، دون إكثار الكلام وطبعًا مع وجود سبب قوي ومُقنع.

طريقة تعبئة نموذج “خطاب طلب اعفاء من قرض”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَيزة “خطاب طلب اعفاء من قرض” على شكل ملف وورد (Word File)  و (PDF)، هذا النموذج مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامه سهلٌ وبسيط للغاية، يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع. يتضمن النمذج مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالشخص المعني بالاعفاء مع توضيح الأساب التي حالت دون سداد أقساط القرض  لملئ هذا النموذج  نتبع الخطوات التالية:

  • هذا النموذج بسيط يتم ملؤه مثل أي طلب آخر، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة تاريخ الحصول على قرض من البنك.
  • ننتقل لكتابة اسم البنك بالكامل.
  • في نص الخطاب يجب توضيح جميع الأسباب التي حالت دون سداد أقساط القرض مع شرحها باختصار ودون إطالة.
  • كتابة بينات مُقدم الخطاب (المعني بالأمر): الاسم الكامل، رقم الهوية الوطنية (الرقم القومي)، تدوين وسائل الاتصال (رقم الجوال، البريد الاكتروني …)
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى تناسبًا مع متطلبات وشروط كل فرد أو ماهو متعارف عليه في تلك الدولة.
  • تدوين تاريخ كتابة وإرسال هذا الخطاب.
  • توقيع المعني بالأمر في آخر النموذج ومن ثم التوجه به إلى الجهة المعنية.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج خطاب طلب اعفاء من قرض (Arabforms.com) 14 كيلوبايت 2957

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى