نماذج عامة

أحدث نماذج استقدام زوجات المقيمين في السعودية 2023

0
(0)

نموذج خطاب طلب استقدام زوجة يحتاج إليه الزوج المقيم ليتم حصوله على إذن الموافقة بدخول زوجته إلى أرض المملكة العربية السعودية، ويعتبر نموذج الاستقدام هو من أهم النماذج التي يحتاج إليها المقيمين.

ويمكن أن يتم تقديم الخطاب بشكل إلكتروني، فقد أتاحت المملكة هذه الخدمة لتوفير المجهود والوقت على متلقي الخدمة.

من خلال موقعنا نماذج بالعربي سنقدم لكم 2 نموذج خطاب طلب استقدام زوجة ومعلومات كثيرة حول هذا النموذج، بالإضافة إلى أهم الشروط التي يجب توافرها في نموذج خطاب طلب استقدام زوجة، كما أننا سنوضح لكم رسوم استقدام زوجة إلى المملكة.


أهم المعلومات حول نموذج خطاب طلب استقدام زوجة

يعتبر نموذج خطاب طلب استقدام زوجة هو أحد نماذج الاستقدام التي توفرها المملكة، وهذا النموذج أصدرته وزارة الداخلية ويختص باستقدام عائلة المقيم، و إمكانية الاستقدام لا تتوفر لأي مقيم، بل لمهن محددة فقط وذلك منصوص عليه في نظام العمل السعودي.

يمكن للمقيم أن يتقديم بطلب الاستقدام من خلال منصة أبشر والتي يمكن الوصول إليها مباشرة، ومن خلال الخدمات الإلكترونية يتم اختيار الاستقدام ثم ملء البيانات اللازمة ودفع جميع الرسوم اللازمة للاستقدام.

يستطيع المقيم أيضًا الوصول لخدمات الاستقدام من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ويمكن الوصول إليه مباشرة واختيار خدمة استقدام العوائل ومنها سوف يتم تحويله مباشرة إلى أبشر على الصفحة المخصصة للاستقدام.

رابط ذات الصلة: كيف تكتب نموذج طلب استقدام؟


أهم الشروط التي يجب توافرها في نموذج خطاب طلب استقدام زوجة

تقوم المملكة بوضع مجموعة من الشروط لاستقدام الزوجة، ومن أجل أن تتم الموافقة على أي إجراء يتعلق بذلك، فيما يلي سنوضح لكم أهم الشروط التي يجب توافرها في نموذج خطاب طلب استقدام زوجة وهي كالتالي:

  1. من الضروري أن تكون الإقامة صالحة للأشهر الثلاثة القادمة (90 يومًا) على الأقل.
  2. ضرورة أن يكون لدى العامل (تأشيرة عمل) سارية ويجب أن يتم التجديد قبل التقديم إذا كانت فترة الصلاحية المتبقية أقل من 90 يومًا.
  3. ويجب أن يتم تقديم خطاب الموافقة الصادر من صاحب العمل (الراعي) أو المؤسسة.
  4. وضرورة إكمال نموذج طلب توظيف الزوجة عبر الإنترنت المتاح على منصة أبشر السعودية الرقمية.
  5. من الضروري جداً أن يكون للزوج حساب فعال على نظام أبشر.
  6. يجب دفع كافة الرسوم المقررة في النظام السعودي لاستقدام الزوجة وتقديم صورة مصدقة عن جواز سفر الزوجة المراد استقدامه.

رسوم استقدام زوجة إلى المملكة العربية السعودية

يجب على المقيم الراغب باستقدام زوجته إلى المملكة العربية السعودية سداد جميع الرسوم المستحقة لهذه العملية، فقد أعلنت الحكومة السعودية عن رسوم إستقدام الزوجة وأكدت على أهمية توفير خدمة السداد عبر نظام أبشر، ويجب دفع مبلغ 2000 ريال سعودي عند طلب تأشيرة الدخول مرة واحدة، وكما يجب دفع مبلغ 2000 ريال سعودي للدخول للمملكة العربية السعودية، بحيث تكون كافة الرسوم التي تخص استقدام الزوجة إلى المملكة مبلغ 4000 ريالاً سعودياً.


تحميل نموذج خطاب طلب استقدام زوجة مقيم

يتم تقديم خطاب طلب استقدام زوجة إلى الجهة التي يعمل فيها المقيم من أجل أن يتم الحصول على الموافقة منهم لاستقدام عائلة المقيم، وفيما يأتي صيغة خطاب طلب استقدام زوجة جاهز للطباعة يمكنكم تحميله وإرساله إلى جهة عمل المقيم الذي يرغب في استقدام العائلة الخاصة به:

أحدث نماذج استقدام زوجات المقيمين في السعودية 2023 2

نموذج خطاب طلب استقدام زوجة

اليوم:…………………….
التاريخ:………/………../……….. ه
الموافق:………./………/…….. م

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة الوزير:…………. وزير الداخلية السعودية، المبجل.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: استقدام زوجة

نظراً للدور العظيم الذي تقدمه وزارة الداخلية السعودية دور لا يمكن القيام به إلا بوجود أشخاص مخلصين من أمثالكم، والنجاح والتطور الكبير والملحوظ الذي تحققه الوزارة دليل على حكمتكم الإدارية، واخلاصكم لوطنكم الحبيب.

أنا المقيم:…………..…… من مواليد،………………. وأبناء دولة:…………………، وأحمل رقم الهوية الوطنية:……………….…، رقم الهاتف:…………..…، والعنوان:…………………………….، والبريد الإلكتروني:…………………، وأبلغ من العمر:……….…

سيدي الوزير:
أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا استقدام زوجتي إلى المملكة العربية السعودية، السيدة:……………………، من مواليد……………..، وتحمل رقم الهوية الوطنية:………………………. ، ورقم الإقامة:…………………، رقم الهاتف:…………………، والعنوان:……………………….، والبريد الإلكتروني:………………………، وتبلغ من العمر:…………….…
وحيث إن زوجتي ترغب في القدوم إلى المملكة العربية السعودية، وقد أثبتت الفحوصات الطبية سلامتها، وأنا أرغب في استقدامها إلى المملكة العربية السعودية، وهي من أيدت فكرة أستقدامي لها وساعدتني.

أرجوا من سيادتكم الموافقة على طلبي هذا.
مرفق لسيادتكم كل المستندات والوثائق المطلوبة.
مع خالص الشكر والعرفان.

مقدم الطلب:……………………….
التوقيع:…………………………..

تحميل نموذج خطاب طلب استقدام زوجة لمقيم في السعودية

يبحث العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية عن الحصول على نموذج جاهز، ومناسب لخطاب طلب استقدام زوجة إلى المملكة العربية السعودية، وإليك النموذج التالي:

أحدث نماذج استقدام زوجات المقيمين في السعودية 2023 3

نموذج خطاب طلب استقدام زوجة مقيم

إلى السيد الفاضل مدير/……………………….
تحية طيبة أما بعد ………………..………
واجه هذا الخطاب من أجل لفت انتباه سيادتكم إلى إنني مُقيم على أراضي المملكة منذ أكثر من عشر سنوات بالتحديد منذ تاريخ يوم ………………..،لذا فإنني أعتبر واحدًا من أبناء المملكة؛ ولا ينقصني شيئاً إلا وجود زوجتي إلى جانبي؛
لكي أكون مطمئنًا عليها و أوفر لها الحياة الكريمة قدر الإمكان، وذلك بسبب…………………………………. ،
أرجو من سيادتكم التكرم بقبول طلبي هذا، ولكم مني خالص الشكر والتقدير والاحترام.
مُقدم الطلب:………………….
الموظف في:………………….
رقم جواز السفر:………………..
رَقْم بطاقة الإقامة:…………………….
عنوان الإقامة:………………………….
التوقيع:……………………..

رابط ذات الصلة: نموذج طلب استقدام أفراد غير سعوديين رسمي جاهز للتحميل مجانًا


بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا من خلاله معلومات كثيرة حول نموذج خطاب طلب استقدام زوجة، بالإضافة إلى أهم الشروط التي يجب توافرها في نموذج خطاب طلب استقدام زوجة، كما أننا ذكرنا لكم رسوم استقدام زوجة إلى المملكة، و وضعنا بين ايديكم 2 نموذج خطاب طلب استقدام زوجة جاهز للطباعة يمكنكم تحميله.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى