السيرة الذاتية

أقوى نماذج طلب التوظيف العربية والانجليزية

0
(0)

خلال عميلة بناء السيرة الذاتية الاحترافية لا بد من إرفاقها بطلب توظيف قوي ومبني على أسس صحيحة، نظرًا لمدى تأثيره على فرص قبولك في العمل، وذلك يلجأ العديد من الباحثين عن عمل إلى نموذج خطاب توظيف جاهز مكتوب بطريقة إحترافية.

سنقدم لك في المقال، نصائح ذهبية لكتابة نموذج خطاب توظيف جاهز تتوفر فيه كل المقومات المطلوبة من مسؤولي التوظيف، بالإضافة لنموذج طلب توظيف جاهز بالعربية والانجليزية، وقد تركنا فيه فراغات لجعله أكثر تخصصًا وتعبيرًا عن طالب العمل.

هل تجد صعوبة في كتابة خطاب التوظيف، إليك هذه النصائح؟

إن كتابة خطاب تقديم على وظيفة”cover letter” للمرة الأولى قد يكون أمرًا صعبًا، ولكن بعد معرفتك بالأمور الأساسية التي يجب عليك مراعاتها يصبح الأمر أسهل.

يمكنك البدء بالاطلاع على النصائح التالية، ثم توظيفها ضمن نموذج خطاب توظيف جاهز.

1- اكتب خطاب التقديم على وظيفة بنفس تنسيق كتابة سيرتك الذاتية

احرص على استخدام اسم الخط والحجم نفسه في السيرة الذاتية وخطاب التوظيف، إن ذلك يظهرك بشكل احترافي أكثر، كذلك انتبه إلى هوامش الصفحة فاجعلها متماثلة.

كما أنه من الأفضل استخدام نفس الألوان في الملفين، ولمساعدتكم في ذلك قمنا بتوفير نموذج خطاب توظيف جاهز بصيغة وورد، لسهولة التعديل عليه ليناسب سيرتك الذاتية.

2- لا تعيد كتابة سيرتك الذاتية في خطاب التوظيف

إن تكرار نفس الكلمات وبنفس الأسلوب الذي استخدمته في سيرتك الذاتية، قد يسبب الملل عند قراءة طلبك من قبل مسؤول التوظيف، كما يعطي انطباع بقلة خبراتك وتجاربك.

لتجنب ذلك، اعتمد الأسلوب النقطي في سيرتك الذاتية، والأسلوب السردي في خطاب التوظيف، فاجعل تجاربك العملية تبدو أكثر حماسة، ولا تكتفي بذكرها على شكل تعداد.

نموذج خطاب توظيف جاهز
نموذج طلب وظيفة

3- لا تتدعي امتلاك مهارات لا تملكها

تذكر الشركات صراحيًة ضمن إعلان التوظيف كل ما تحتاجه من مؤهلات وشروط للتقدم للشاغر الوظيفي، إذا توفر لديك 80% من هذه المؤهلات فإنك تعتبر مرشح جيد.

لذلك احرص على الإضاءة على هذه المؤهلات وتجارب العمل المشابهة ضمن خطاب التوظيف، وتجنب ذكر افتقارك لإحدى هذه المؤهلات، بل وجه كل التركيز إلى نقاط القوة لديك.

4- اذكر مزايا الشركة في خطاب التوظيف

من المهم أن تشعر أصحاب العمل بالتميز، وبأنك ترغب بالعمل معهم دون سواهم، وإلا قد تظهر لمسؤول التوظيف كشخص عاطل عن العمل ويبحث عن أي فرصة.

يمكنك إيجاد كل ما تحتاجه من معلومات عن الشركة عبر البحث عنها على الانترنت والاطلاع على موقعها الالكتروني أو على LinkedIn، ستجد كل ما تحتاجه ضمن تبويب (عن الشركة) أو تبويب (من نحن).

5- اذكر ما يجعلك الأفضل للوظيفة

يقدم العديد من الأشخاص لنفس الشاغر الوظيفي، ما يجعلك تحظى بفرصة أكثر من غيرك هو ثقتك بنفسك التي تعكسها من خلال خطاب التوظيف، اذكر كل ما يجعلك مختلفًا ومميزًا عن غيرك.

قد يكون ذلك بذكر قصة نجاحك بإنجاز عمل صعب أو إتمامك عمل في وقت قياسي في شركتك السابقة، إن هذه التفاصيل لا يمكن ذكرها في السيرة الذاتية، ولكنها تشكل فرقًا عند مسؤول التوظيف.


تحميل نموذج خطاب توظيف جاهز

يقدم لكم موقع نماذج بالعربي نماذج خطاب تقديم على وظيفة احترافية، سنبدأ بنموذج عام يمكنك اتباعه لكتابة خطاب عمل خاص بك.

ثم سنوظف هذا الهيكل لعرض نموذج خطاب توظيف جاهز باللغة الانكليزية والعربية، وبصيغة وورد لسهولة التحميل والتعديل عليها.

1- تحميل نموذج خطاب توظيف عام

أقوى نماذج طلب التوظيف العربية والانجليزية 1
نموذج خطاب تقدم لوظيفة
(تاريح كتابة الخطاب)
اسم المرسل إليه
المسمى الوظيفي
اسم الشركة
(التحية: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

(الفقرة الأولى)
في مقدمة هذه الفقرة يجب أن توضح سبب كتابة خطاب التوظيف. ثم اذكر اسم المنصب الذي تقدم خطابك للحصول عليه. كن جديًا واضحاً في طلبك. الهدف من هذه الفقرة هو إقناع مسؤول التوظيف بمتابعة القراءة.

(الفقرات التالية)
في هذه الفقرات يجب أن تذكر نقاط القوة لديك ومؤهلاتك وما يمكنك أن تضيفه للشركة، احرص على ذكر النقاط المشتركة بين مؤهلاتك ومتطلبات صاحب العمل.
استخدم فقرات قصيرة من سطرين أو ثلاثة كحد أقصى، ولا تكرر نفس الأفكار، يمكنك إغناء رسالتك بقصص نجاح.

(الخاتمة)
وجه تحية لصاحب العمل لوضعه سيرتك بعين الاعتبار. عبر عن إعجابك بالشركة ورغبتك بالعمل فيها دون سواها. أذكر أنك تنتظر خبرًا منهم من أجل المقابلة والتحدث عن التفاصيل.

إخلاصي / مع تحياتي / مع أطيب التمنيات
اسم كاتب الخطاب
التوقيع

2- نموذج خطاب توظيف جاهز بالعربية

نموذج خطاب توظيف جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز
التاريخ
السيد المحترم: اسم المرسل إليه
المسمى الوظيفي (مدير الموارد البشرية)
شركة (اسم الشركة)
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،

لقد شاهدت إعلانًا على موقعكم الالكتروني ( أو على LinkedIN أو في جريدة) عن توفر شاغر وظيفي، و إنني أتطلع للعمل معكم بصفة ( اسم الشاغر الوظيفي).

حيث أجد في نفس المهارات والكفاءات المطلوبة لهذا المنصب، كوني خريج (_____) جامعة (_____) تخصص (_____)، وقد حصلت على (أي شهادة أخرى ضمن هذا المجال).
كما عملت سابقًا كـ(_____)، وحققت نجاحات في مجال (________)، حيث كنت مسؤولًا عن(_________).

أشكر سيادتك للوقت الذي خصصته لقراءة طلبي، وأتمنى أن أنضم إلى طاقم شركتكم التي أجد في أهدافها (تحدث عن الشركة) أفقًا جديدًا للتطوير.
أتطلع لسماع ردكم على طلبي، ولمقابلتكم شخصيًا للتحدث عن تفاصيل العمل.

الاسم
التوقيع

نموذج خطاب توظيف جاهز بالإنجليزية

نموذج خطاب توظيف جاهز
طلب توظيف بالإنجليزية
Date

Recipient Name
Recipient Designation
Company Name

Mr. Recipient Name

I am interested in the (Position name) position as advertised in the (Where you have seen the advertisement, website, newspaper…) by your organization

The requirements closely match my educational background, as I have a (your degree) in (your major) and past experience as a/an (your previous job title) for more than “years of experience” years

Throughout my past professional career, I have undertaken various important responsibilities (write your responsibilities, for example, building partnerships,  leading and training team of employees, reorganizing the office, developing new ways to solve
problems

You can read the rest of the example by downloading the following file

مع نهاية هذا النموذج نكون وصلنا لنهاية مقالنا، وقد استعرضنا فيها 5 نصائح ذهبية لطلب توظيف لا يرفض، بالإضافة إلى نموذج طلب توظيف جاهز باللغة العربية والانجليزية, ونموذج الهيكل العام لطلب التوظيف، نتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى