نماذج شكاوى

تقديم شكوى عند التعرض للظلم 2022

0
(0)

نموذج خطاب تظلم جاهز أحد النماذج التي ستحتاج إليها عندما تلجأ لاسترداد حقوقك قانونياً بعد التعرض للظلم عن طريق المحكمة.

يجب أن يتميز هذا النموذج بالدقة بالكتابة إضافةً إلى اللباقة وحسن اختيار الألفاظ المناسبة، حيث يعتبر بمثابة الصرخة التي تعبر عن أقوالك الشخصية.

نقدم لكم اليوم لمحة عن تعريف نموذج رسالة تظلم، مع بعض الملاحظات تشمل كيفية كتابة خطاب تظلم، إضافةً إلى الحصول على نموذج خطاب تظلم doc قابل للتحميل والطباعة 2022.


تعريف نموذج رسالة تظلم

يعتبر نموذج خطاب تظلم جاهز بمثابة رسالة تناشدبها أحد المسؤولين كي يلتفت لمطلبك، الذي من المحتمل أن يكون ظلماً وقع عليك، أو طلب قد تم رفضه من دون وجود سبب لعدم الموافقة عليه.

يجب التنويه إلى أن المغزى من خطاب التظلم لا يكون الشكوى أو سرد الواقعة المؤلمة، إنما غرضه الأساسي تصحيح الوضع وتغييره، وإظهار صحة وجهة نظرك بالدليل

ولا شك أنك تحتاج لنموذج من أجل ضمان الكتابة بأسلوب وطريقة تجدي نفعاً ولا تسبب المزيد من المشاكل، وللتأكد من وضع كافة المعلومات التي يحتاج المسؤول إليها ليجيب للدعوة، ويلبي المطلب.

تابع معنا: 7 خطوات تعبئة لاستمارة إصدار إقامة في السعودية


ملاحظات كيفية كتابة خطاب تظلم

عند كتابة نموذج خطاب تظلم جاهز هنالك سلسلة من النصائح التي يجب الانتباه لها، وتشمل:

  • قبل أن تبدأ كتابة الخطاب تأكد من عدم وجود صيغة رسمية ملزمة من قبل منظمتك عند كتابة خطابات التظلم، لأن في مثل هذه الحالة سيكون هنالك صيغة وتنسيق معتاد عليهما المسؤول مما يسهل فهمه لروايتك.
  • استخدام لغة قوية معبرة كاشفة وحاسمة وهذا البند من أبرز ما يميز خطابك، لذا أتقن كتابة كل حرف، وتأكد من استعماله بشكل مؤثر، ومن خلوه من أي تهم أو أساليب غير لائقة.
  • من الضروري تحري خلو الخطاب من جميع الأخطاء الإملائية والنحوية، والألفاظ غير الفصيحة أيضاً، فالكلمة المناسبة عندما تستعمل في مكانها المناسب لها أثر السحر.
  • حافظ على تسلسل الأحداث بشكل منطقي، فلا تثرثر دون أن يملك كلامك نمط واضح وهدف واضح، قم بترتيب الأحداث تبعاً للأسباب ثم للنتائج، ولا تفترض أن المسؤول يعلم جميع تفاصيل الحدث، أجعل خطابك دقيقاً.
  • بعد إرسال الخطاب، لا تنسى التأكد من متابعته، حتى تحصل على النتيجة التي تريدها.

اقرأ أيضاً: كيفية نقل ملكية لسجل تجاري لشخص متوفي


تحميل نموذج خطاب تظلم جاهز

نموذج خطاب تظلم جاهز
نموذج رسالة تظلم
إلى الأخ ………………… السيد مدير شركة ………………………… المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرفع إلى حضرتكم هذا التظلم ضد القرار صاحب رقم…….، الصادر بحقي من قبل السيد رئيس مجلس الإدارة، الذي جاء فيه نقلي إلى قسم…..………….
وذلك بعد عملي في قسم …………، شاغلاً لمنصب……….، بحجة أني قدمت بعض التسهيلات لزميلي ……………………………. الذي قد ثبتت عليه قضية باختلاس مبلغ يقدر بقيمة………………..، وأحيل إلى عملية التحقيق قبل أسبوعين.
أتقدم إليكم وبحوذتي جميع الوثائق والأدلة، التي تثبت وتؤكد صدق عدم تورطي بهذه القضية بأي شكل من الأشكال.
فأنا أمتلك كافة الأوراق والسندات التي أخليت بها مسؤوليتي من كامل المبلغ المستلم من رئيس القسم، مرفق لكم جميع السندات التي أخليت عن طريقها عهدتي.
نتيجةً لذلك: أطلب منكم إنصافي من هذا القرار الظالم بحقي، وإعادة النظر فيه لإعادتي إلى قسمي الذي قد عملت به لمدة عشر سنوات متفانياً ومخلصاً في أدائي، ويشهد بذلك جميع زملائي.
أرجو من حضرتكم النظر بهذا الأمر، كي لا أتعرض للضرر من هذا القرار  الذي لا علاقة لي فيه.
مع كامل الشكر والتقدير
مقدم الطلب السيد:…………………                                         التوقيع:………..
الهاتف:………….
 
معروض شكوى

كما يمكنك تحميل نموذج خطاب تظلم جاهز السابق بشكل مجاني من خلال الزر في الأسفل.

تعرف على: أهم معلومات عن تعديل الإقرار الزكوي 2022


بعد أن وصلت إلى نهالية مقالنا أصبحت عزيزي القارئ تمتلك نموذج خطاب تظلم جاهز، يتيح لك المساعدة في مواجهة أي ظلم قد تتعرض له في وظيفتك.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى