نماذج عمليّة ومهنيّةنماذج شكاوى

نموذج خطاب تثبيت راتب

نموذج خطاب تثبيت راتب مع توضيح أنواع الصِيّغ المتواجدة، نماذج جاهز للتعديل مجانا.

5
(1)

نموذج خطاب تثبيت راتب 2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

يُعتبر خطاب تثبيت راتب واحد من النماذج المهمة التي يحتاج إليها أي مُوظف مهما كان القطاع الذي يعمل فيه، من خلال هذا النموذج يُمكن للموظف تأكيد الراتب الشهري الذي يتقاضاه في الجهة التي يعمل بها، حتى يتسنى له استخدامه في المعاملات الحكومية.

يجدر الإشارة إلى أن صيغة خطاب تثبيت راتب تختلف حسب مكان العمل الصادرة منه وتختلف كذلك باختلاف البنك المطلوب تحويل الراتب إليه، بمعنى آخر يُمكن القول أن لكل مؤسسة صيغة خاصة بها (شركات، مؤسسات تعليمية، بنوك، جامعات، معاهد وغيرها…).

في هذا المقال نشرح بعض النقاط الأساسية حول خطاب تثبيت الراتب، مع ارفاقه في الأخير بأكثر من نموذج جاهز للتحميل والطباعة.

نبذة عن نموذج “خطاب تثبيت راتب”

من المُهم جدًا لأي مُوظف أن يكون مُطلعًا على أهم النماذج التي يحتاجها في معاملاته اليومية، ونموذج خطاب تثبيت راتب واحد من هذه النماذج المهمة. يحتاج المُوظف لهذا الخطاب في حالة رغب في إتمام معاملات حكومية أو مع شركات خاصة أو غيرها … دائمًا ما يكون هذا النموذج من الوثائق المطلوبة في مثل هكَذا مُعاملات وخاصةً إذا أراد هذا المُوظف الاستفادة من قرض مالي من أحد البنوك، حيث يلتزم هذا الأخير بتقديم وثيقة تُثبت راتبه حتى يتسنى للبنك دراسة ملف القرض ومعرفة قيمة الراتب هل تُغطي القيمة الكاملة لأقساط هذا القرض أم لا مع معرفة إمكانية القيام بتحويل راتب المُوظف عبر البنك.

مقتطف من نموذج خطاب تثبيت راتب للبنك
مقتطف من نموذج خطاب تثبيت راتب

صِيغة خطاب تثبيت راتب

لِخطاب تثبيت الراتب العديد من النماذج والصِيّغ المميزة التي يتم تقديمها في المعاملات الخاصة من اجل تثبيت وتأكيد رواتب المُوظفين في مختلف القطاعات في جميع أرجاء أي دولة. كَوْن هذا النموذج من النماذج المهمة المطلوبة لإتمام الكثير من المصالح، يطلب الموظف من مجلس ادارة المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها الحصول على وثيقة تثبيت راتبه الخاص. في مقالنا هذا نُوفر لكم أبرز وأفضل نماذج خطاب التثبيت الشائعة عند كثير من المُوظفين في الوطن العربي بصفة عامة والمملكة العربية السعودية بصفة خاصة، وهي كما يلي:

خطاب تثبيت راتب للبنك: هذا النموذج يتم التقدم به مع ملف طلب الحصول على قرض من البنك، حيث يُعتبر من المستندات المهمة حتى يُقبل طلبك.

خطاب تثبيت راتب للمؤسسات التعليمية (جامعة، معهد…): نُقدم على موقعنا نماذج خطاب مُميزة لبعض الجامعات السعودية، نموذج خاص بالموظفين بجامعة جدة

نموذج طلب تثبيت الراتب (جامعة جدة)
نموذج طلب تثبيت الراتب (جامعة جدة)

نموذج خاص بالعاملين بجامعة الجوف -المملكة العربية السعودية-

مقتطف من نموذج خطاب تثبيت راتب (جامعة الجوف)
مقتطف من نموذج خطاب تثبيت راتب (جامعة الجوف)

مقتطف من نموذج خطاب تثبيت راتب (جامعة تبوك)نموذج خاص بالعاملين بجامعة تبوك -المملكة العربية السعودية-

مقتطف من نموذج خطاب تثبيت راتب (جامعة تبوك)

يوجد العديد من النماذج الخاصة بكل مؤسسة أو شركة، يُمكن طلبها من مكان العمل، كما يُمكن التعديل على النماذج سالفة الذكر المقترحة من طرفنا.

طريقة تعبئة نموذج “خطاب تثبيت راتب”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي مجموعة من النماذج المُمَيزة “خطاب تثبيت راتب” على شكل ملف وورد (Word File)  و (PDF)، جميع هذه النماذج مُكونة من صفحة واحدة، الملفات جاهز للتحميل -تجدونها مع المُرفقات في الأسفل- استخدامها سهلٌ وبسيط للغاية، تحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليها بما يُناسب الجميع. تتضمن النماذج مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالمُوظف وجهة العمل المُنتسب إليها، لملئ النموذج الأول نتبع الخطوات التالية:

  • هذا النموذج بسيط يتم ملؤه مثل أي طلب آخر، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ننتقل لكتابة بيانات الشركة، اسمها الكامل وطبيعة عملها…
  • ثم كتابة بيانات المُوظف: الاسم الكامل، جنسيته، رقم بطاقة الهوية الوطنية (أو رقم جواز السفر) تاريخ صدورها …
  • منتصف النموذج يتضمن بيانات راتب الموظف: الراتب الأساسي، بدل السكن + بدل النقل، الإضافات، والاشارة لأي علاوات أخرى…
  • كتابة الاسم الكامل لمدير الشركة التي يعمل بها المُوظف، ثم ختم الخطاب والتوقيع عليه من طرف المدير.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى تناسبًا مع متطلبات وشروط كل فرد أو ماهو متعارف عليه في تلك الدولة.
  • النماذج المُقدمة في هذا المقال مأخوذة من المواقع الرسمية مع إضافة بعض التعديلات عليها، تصحيح الأخطاء الاملائية وأخيرًا تنسيقها بما وجدنا أنه مناسب.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى