نماذج عامة

تحميل نموذج وكالة بنكية جاهز للطباعة ٢٠٢٢

0
(0)

يعتبر نموذج توكيل سحب اموال من البنك إذناً خطياً يمنحه شخص لشخص آخر ليقوم بتمثيله أمام أطراف ثالثة سواء كانت حكومية أو خاصة، ويوضع التوكيل الرسمي لتنفيذ المعاملات التي تتعلق بالإنفاق على الودائع المصرفية إما مباشرة من خلال المؤسسة المالية أو خارجها، وذلك بمساعدة كاتب عدل أو سلطات أخرى.

سنقدم لكم في هذا المقال أهم العناصر التي يجب أن يحتويها نموذج توكيل سحب اموال من البنك، ليكون وثيقة رسمية بالإضافة إلى نموذج جاهز للتعديل والطباعة.


ماذا يجب أن يحتوي نموذج توكيل سحب اموال من البنك حتى يصبح وثيقة قانونية؟

هناك عدة عناصر أساسية يجب أن يحتوي عليها نموذج توكيل سحب اموال من البنك حتى يعتبر وثيقة رسمية، تستطيع من خلالها سحب المبلغ الذي تريد عبر الصلاحيات المعطاة لك في التوكيل، وهذه العناصر هي كالآتي:

1- نقل البيانات الشخصية بدقة للشخص المخول مثل (الاسم الثلاثي وعنوان التسجيل وبيانات جواز السفر أو رقم الهوية الوطنية).

كما ويجب التنويه إلى أنه في حال وجود خطأ واحد على الأقل في هذه المعلومات سيتم رفض مسألة سحب الأموال.

2- يجب أن يشمل التوكيل القائمة الدقيقة لتلك العمليات المصرفية أو الصلاحيات التي يغطيها التوكيل، ويعد هذا الأمر ضرورياً لأنه في لم يتم تحديد تفاصيل المعاملة، فلن يتمكن الوصي من استخدام التوكيل.

فعلى سبيل المثال قد تتضمن هذه القائمة إغلاق الإيداع البنكي دون سحب الأموال منه، عندها لن يتمكن الوصي من الحصول على المال، وستبقى الأموال في الحساب البنكي وإن كان مغلقاً.

3- يجب أن يكون توقيع الوصي مطابقاً تماماً للتوقيع الموجود في جواز سفره، وأي تعديل وإن كان بسيطاً فسيمنع صاحبه استخدام التوكيل.

ملاحظة: إذا تم إصدار التوكيل مكتوباً بلغة أجنبية فيجب إلحاقه بترجمة موثقة باللغة العربية، ويتوجب تقديم كلا النسختين للمصرف عند سحب الأموال من البنك.

رابط ذات الصلة: تحميل نموذج كشف حساب بنكي


كيف يتم تحميل نموذج توكيل سحب اموال من البنك؟

هناك عدة خطوات يجب أن تقوم بها حتى يصبح نموذج توكيل سحب اموال من البنك، وثيقة رسمية يمكنك إبرازها واستخدامها أمام الجهات المعنية، إليك هذه الخطوات:

1- قم بتحميل النموذج أدناه عبر الضغط على زر التحميل تحت النموذج الملون بالأخضر.

2- سيظهر لك النموذج بخانات فارغة عليك ملؤها بالبيانات المطلوبة.

3- قم بطباعة النموذج والتوقيع عليه.

4- تصديق النموذج عند كاتب بالعدل، بعدها يمكنك استخدام التوكيل بشكل قانوني.


نموذج وكالة بنكية

أنا الموقع أدناه ……………… من ……………… حامل هوية رقم (……………….)

أقر وأنا بكامل إرادتي المعتبرة شرعاً و قانوناً أنني وكلت وأقمت مقام نفسي وعوضاً عني السيد ……………………….. من سكان …………. وحامل هوية رقم (……………)

وذلك ليقوم مقامي وعوضاً عن شخصي في سحب كافة ارصدتي ومستحقاتي من مبالغ مالية بالغة ما بلغت وذلك لدى البنك …………… فرع ………. وإعطاء الايصالات وتوقيع العقود والإقرار بقبض الثمن لدى البنوك ولدى الدوائر الرسمية وغير الرسمية.

ومن أجل ذلك له الحق بمراجعة كافة الدوائر الرسمية وغير الرسمية من أجل إتمام ذلك، وله الحق بتمثيلي أمام كافة الدوائر الرسمية المختصة، ولدى كافة المحاكم العاملة في البلاد على اختلاف درجاتها وأنواعها، وله الحق بتقديم وتوقيع كافة المعاملات والإجراءات اللازمة لأي أمر أو خصوص يتعلق بما وكل به أعلاه.

كما خولته حق توكيل من يشاء من المحامين والأشخاص في كل أو بعض ما وكل به بالخصوص أعلاه وكالة خاصة مفوضة لفعل وقول ورأي الوكيل

وعليه أرجو من حضرة الكاتب بالعدل في ……… التصديق على هذه الوكالة حسب الأصول والقانون.

توقيع الموكل ……………..

رابط ذات الصلة: نموذج 105 كفالة شخصية – نماذج بنك التسليف [تمويل الأسرة]


قدمنا لكم من خلال هذا المقال العناصر التي يجب أن يحتويها نموذج توكيل سحب اموال من البنك، ونموذجاً جاهزاً للتعديل والطباعة.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى