نماذج عامة

تحميل نموذج تفويض عن الشركة ٢٠٢٢ جاهز للطباعة

0
(0)

يلجأ بعض مالكي الشركات والمؤسسات إلى استخدام نموذج تفويض تمثيل الشركة، وذلك بهدف تفويض أشخاص يقومون بتمثيل، وقد يعود السبب الأهم وراء هذا الإجراء هو عدم امتلاكهم للخبرة الإدارية والقانونية الكافية لتمثيل شركاتهم أمام الجهات الرسمية.

كما ويُمكننا القول أيضاً أن نموذج تفويض تمثيل الشركة يعتبر أحد التفويضات التي تنتمي إلى أنواع التفويضات الجزئية، والتي لا تعد من التفويضات العامة، وهو يتضمن بعض الإجراءات التي تتمثل بتفويض شخص ما لتمثيل الشركة بالنيابة عن المالك.

سنتحدث ضمن هذا المقال عن خطوات كتابة نموذج تفويض تمثيل الشركة، بالإضافة إلى نماذج جاهزة يمكنكم تحميلها والتعديل عليها ومن ثم طباعتها.


ما هي خطوات كتابة تفويض تمثيل الشركة؟

عند كتابة نموذج تفويض تمثيل الشركة لا بد لك أن تتبع عدة خطوات وتلتزم بالمعلومات الواجب ذكرها في النموذج وذلك حتى يصبح بإمكانك استخدام النموذج كوثيقة رسمية أمام الجهات المعنية، وهذه الخطوات هي:

  1. يجب ذكر الجهة المُرسل إليها التفويض في أعلى يمين الصفحة، أما في منتصف الصفحة فيجب ذكر موضوع التفويض.
  2. كتابة اسم الشركة التي سيمثلها المفوض إليه، مع ذكر رقم بطاقته الشخصية والجهة التي يتبع لها.
  3. يجب على نموذج التفويض أن يتضمن اسم الدولة، إلى جانب المعلومات الشخصية للشخص المفوض إليه تمثيل الشركة أمام الجهات الرسمية، وهذه المعلومات تشمل رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني، وعنوان إقامته بالتفصيل.
  4. سبب التفويض أيضاً يعتبر من المعلومات التي يجب أن يذكرها النموذج، إلى جانب إرفاق صورة عن بطاقة الرقم القومي شرط أن تكون سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية.
  5. يجب الإشارة إلى وظيفة الشخص الذي سيمنح التفويض، وأن يتم ذكر اسم المؤسسة، بالإضافة إلى التوقيع الخاص به.
  6. يجب أن يذكر تاريخ تقديم التفويض أسفل النموذج مع الختم والتوقيع.

رابط ذات الصلة: نموذج تفويض تمثيل الشركة رسمي


تحميل نموذج تفويض تمثيل الشركة جاهز للطباعة

سنقدم لك بعض النماذج الجاهزة للطباعة، والتي يمكنك تحميلها بالضغط على الزر الموجود أسفل النموذج، ثم إدخال البيانات المطلوبة ومن ثم طباعته وتقديمه للجهات المعنية.


السيد: ………….. تحية طيبة وبعد.

نرجو إحاطتكم علماً بتفويض شركة: (اسم الشركة سيتم تمثيلها)، للسيد (اسم المفوض إليه)، ورقم بطاقة الهوية الوطنية …………..، الصادر عن دولة ………، والتي تشتمل بياناته الخاصة على رقم هاتف …………..، البريد الإلكتروني …….……، العنوان ………. .

بموجب هذا التفويض يُمكنه تمثيل الشركة على المستوى القانوني، ويُمنح كافة الصلاحيات اللازمة لاتخاذ القرارات التي يراها صحيحة ولا تضُر بمصلحة المؤسسة.

تفضلوا بقبوله ولكم منا كل التحية والتقدير…

الوظيفة:
اسم المؤسسة:

التوقيع: الختم

نموذج تفويض شخص عن شركة

نموذج تفويض تمثيل الشركة
تفويض شخص عن شركة

إلى الجهات المُختصة ومن يهمه الأمر

تحية طيبة وبعد…..

نُحيط سيادتكم علماً بأنني (الاسم الكامل)، ورقم بطاقتي الشخصية …..……، المسمى الوظيفي …..…….، الجنسية…..…… .

بموجب هذه الوثيقة الرسمية قُمنا نحن بتفويض السيد (اسم المفوض إليه) ورقم بطاقته الشخصية ….……..، والبريد الإلكتروني الخاص به ………….، ورقم هاتفه ……..……..، ووظيفته…..……. .

بناء على ذلك فإنه يملك كافة الصلاحيات التي تُمكنه من اتخاذ الإجراءات والقرارات المناسبة لحين تواجدنا في البلاد، وذلك بدءاً من تاريخ / / م، وحتى تاريخ / / .

لكم منا جزيل الشكر والتقدير.

حرر بتاريخ / / م.

توقيع المانح للتفويض:

الختم

رابط ذات الصلة: أفضل 4 نماذج لتفويض سيارتك لمقيم


وصلنا إلى ختام المقال بعد أن بينا لكم كيفية كتابة صيغ نموذج تفويض تمثيل الشركة، وقدمنا لكم نماذج جاهزة للتحميل والطباعة بعد تعديلها من قبلكم.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى