نماذج عامةنماذج لمن يهمه الأمر

نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية

نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية أو إدارية، مع شرح بعض النقاط المهمة حول الإجراءات المُتبعة في حالة ضياع وثيقة ذات أهمية بالغة، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

3.3
(4)

نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية أو إدارية 2021 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

قد يحدث وأن يُضيع أحدنا وثيقة من وثائقه الرسمية، سواء يفقدها أو تُسرق منه في حالة سرقة محفظته أو ما داخل سيارته. الأمر الذي يجعل من هذا الشخص يشرع في اتخاذ الإجراءات المناسبة ليُعْلِم الجهات المُختصة بذلك، وبالتالي يُصبح بإمكانه استخراج وثيقة أخرى جديدة بديلةً عن الضائعة. وعليه تجدون في هذا المقال نموذج تصريح بالضياع أو اشهاد بالضياع لاحد الوثائق الرسمية او اي وثيقة ادارية كيفما كان نوعها -مُرفق في الأسفل- كما نُبين نوع الوثائق الإدارية / الرسمية / الحكومية التي يُستخدم فيها هذا النموذج في حالة ضياعها.

نبذة عن نموذج “تصريح بالضياع لوثيقة رسمية”

أول ما يقوم به الشخص الذي ضاعت منه وثيقة هامة رسمية أو إدارية هو التوجه إلى الجهات الإدارية المختصة (مركز الشرطة، الأمن الوطني…) مُرفقا بنموذج تصريح بالضياع ممضي من طرفك، حيث تُؤكد أن الوثيقة قد ضاعت بالفعل وأنك بحثت عنها دون جدوى.

مقتطف من نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية

ولتسهيل الإجراءات عليكم جهزنا لكم نموذج مُميّز سهل التعديل والاستخدام يُمكنكم تحميله من المرفقات.

الحالات التي تتطلب تقديم تصريح بالضياع

من بين الوثائق الإدارية التي نستخدم فيها هذا النموذج في حالة ضياعها، نذكر على سبيل المثال لا الحصر:

  • في حالة ضياع رخصة السياقة.
  • في حالة ضياع وثيقة الهوية الوطنية (القومية).
  • في حالة ضياع جواز السفر البيومتري.
  • في حالة ضياع البطاقة المهنية.
  • في حالة ضياع بطاقة التغطية الصحية.
  • في حالة ضياع بطاقة الطالب الخاصة بالجامعة او بطاقة المكتبة او وصل التسجيل
  • في حالة ضياع دفتر الشيكات او أية أوراق بنكية أخرى.
  • في حالة ضياع البطاقة السحب الالكتروني او اي وثيقة بنكية.

على العموم فإن ضياع الوثائق الرسمية أو الوثائق الإدارية هي أمر شائع، فمثلًا ضياع بطاقة الهوية الوطنية أو في حالة التعرض لسرقة أحد الوثائق الرسمية يجب التقدم بتصريح الضياع  لهذه الوثائق لدى الجهات الإدارية المُختصة بذلك حسب الحالة وعند الاقتضاء أو في حالات أخرى مختلفة، الأمر المهم الآخر في القيام بإجراءات التصريح بالضياع الذي يجب أن تعرفه هو تسهيل عملية طلب الحصول على نسخة جديدة من احدى هذه الوثائق التي ضاعت منك بكل الأحوال وفي أي ظرف كان، يتعين كل ما عليك فعله هو ملئ الحقول الفارغة الموجودة في نموذج تصريح بالضياع الموجود أسفله، بعد ذلك تقوم بالمصادقة عليه بمكتب تصحيح الامضاءات القريب منك، ومن ثم تقوم بإيداعه عند أقرب جهة إدارية مُختصة وإكمال بقية الإجراءات المطلوبة منك.

طريقة تعبئة نموذج “تصريح بالضياع لوثيقة رسمية”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية” على شكل ملف وورد (Word File) مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. هذا النموذج واحد من عقود البيع، التي تتضمن مجموعة من البنود التي تُحدد واجبات ومسؤوليات الطرفين (البائع والمشتري) لضمان حسن سير عملية البيع وما بعد البيع، لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية كانت أو إدارية أو وثيقة أخرى بالغة الأهمية مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدءً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • ملئ بيانات المعني بالأمر (مُقدم التصريح): الاسم الكامل، العنوان، رقم الهوية الوطنية.
  • تحديد نوع الوثيقة.
  • نص العقد يتضمن ذكر جميع الوثائق الضائعة سواء وثيقة واحدو أو عدة وثائق مع تحديد كيفية الضياع (عن طريق السرقة أو ضاعت بطريقة مجهولة)، مع التأكيد داخل هذا التصريح على أن المعني بالأمر يتحمل المسؤولية الكاملة
  • في حالة إثبات عكس ذلك، وأن توقيعه أسفله يحمله كامل المسؤولية الإدارية والقانونية.
  • إمكانية التعديل على هذا النموذج وإضافات بيانات أخرى يراه مُقدم التصريح مناسب.
  • وأخيرًا، توقيع المعني بالأمر وارفاق النموذج بالمستندات اللازمة، ثم التوجه لإكمال باقلي الإجراءات.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج تصريح بالضياع لوثيقة رسمية (Arabforms.com) 13 كيلوبايت 2161

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى