نماذج عقود العملنماذج عمليّة ومهنيّة

نموذج انذار موظف

نموذج انذار موظف بسبب تأخر أو سوء السلوك، مع توضيح أسباب التي تدفع المسؤول لكتابته، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

5
(1)

نموذج انذار موظف بسبب غياب أو تأخر أو سوء سلوك 2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

نموذج انذار موظف بسبب الغياب عبارة عن ورقة إدارية يتم بواسطتها تحذير وتنبيه هذا الموظف، في البداية يكون التحذير لفظيًا للموظف ثم بعد ذلك ينتقل المدير إلى التحذير الكتابي على شكل رسالة في حال استمر الوضع. يقوم مدير الشركة او المسؤول عن الموارد البشرية بإنذار الموظف بشكل رسمي، بالنسبة للأسباب التي تدع الموظف يُنذر هي: سلوك الموظف وسوء معاملته أو التأخر الدائم أو الغياب المتكرر. يستعمل نموذج انذار الموظف في تصحيح ومعالجة بعض سلوكيات وتصرفات التي يقوم بها بعض الموظفون.

في هذا المقال المُقدم من طرف موقع نماذج بالعربي، نُقدم لك فيه مجموعة من المعلومات حول هذا الموضوع، كما نُوضح أسباب كتابة نموذج انذار موظف بسبب تأخير أو سوء سلوك، وفي الأخير نوضح كيفية تعبئة النموذج المقدم من طرفنا في حالة أردتم استخدامه.

نبذة عن نموذج “انذار الموظف”

ان مدير الشركة يسعى دائما الى المحافظة على استقرار الموظفين والاستمرار في العمل لذلك يقوم بإنجاز نموذج “انذار موظف” كخطوة أولى لتحذيره، فبغيابه أو تأخره يكون قد قام بخرق القوانين المنظمة للشركة، فغالبًا ما يستعمل نموذج الانذار كإجراء تأديبي لأن المدير مسؤول عن خلق بيئة مناسبة للعمل، أما في حال تجاهل الموظف للإنذار يقوم صاحب العمل او الشركة بإشعار تحذير مكتوب بعد الشفوي، ويتم كتابة التحذير وفق صيغة معينة يقوم صاحب العمل بإصدار هذا الاشعار للموظف بشكل رسمي اذا كان سلوكه غير مهني أو غير لائق ليتم بعدها حل المشكلة بشكل رسمي.

في آخر هذا المقال تجدون نموذج مرفق (كما هو موضح في المقتطف)، على شكل ملف وورد يمكنكم تحميله وتعبئته مباشرة أو التعديل عليه بما تجدونه مناسب.

مقتطف من نموذج انذار موظف
مقتطف من نموذج انذار موظف

طريقة كتابة نموذج خطاب انذار تأخير وغياب موظف

القيام بتصرفات وسلوكيات لا تليق بسمعة الشركة من قبل الموظف يجعل مدير الشركة يقوم بإصدار خطاب التحذير الذي هو اقرار رسمي ليُبين للموظف أداءه الوظيفي الضعيف وسلوكه السيئ مع بقية الموظفين داخل الشركة. قد يقوم شخص ذو مكانة سامية في الشركة او مديرها بإصدار رسالة تحذير للعامل، لأنه في بعض الأحيان قد تكون للتجاوزات والهفوات التي يرتكبها الموظفون أثر سيئ جدًا وقد تعصف بشركة بكاملها.

تصدر رسالات التحذير غالبًا ضد موظف أو عامل كما يمكن ان تكون ضد قسم كامل، شأنها شأن الرسائل الرسمية التي تتم بين صاحب العمل والعامل، حيث يعتبر خطاب انذار موظف أو غيره من خطابات الانذار بمثابة سجل رسمي يستطيع صاحب العمل الرجوع إليه في حال ما اتخذ القرار بفصل الموظف بصفة نهائية. يقوم مدير الشركة بإحضار ورق ليقوم بكتابة خطاب الانذار فهو ورق خاص يكون لونه أصفر أو أبيض يوجد بها اشعار خاص بالجهة المرسلة.

طريقة تعبئة نموذج “انذار موظف”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج انذار مزظف” على شكل ملف وورد (Word File) مُكون من صفحة واحدة، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. يتضمن النموذج مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالموظف المعني الذي تم إنذاره (الاسم الكامل، القسم الذي يعمل به …)، كما يتضمن جميع الأسباب التي جعلت رب العمل يقوم بتوجيه هذا الخطاب إليه، لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج إنذار موظف مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة (خاصةً من طرف المدير المُتعود على ملئ النماذج)، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة التاريخ كاملًا بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • بعدها ينتقل مدير الشركة أو المؤسسة لكتابة بيانات المُوظف الموُجه له هذا الخطاب: الاسم الكمل، المُسمى الوظيفي الخاص به أو القسم الذي يعمل به.
  • نص خطاب إنذار موظف يتضمن جميع الأسباب التي دفعت بمدير الشركة أو المسؤول عنه بكتابة هذا التحذير، والتي يراها أسباب مقنعة قد تجعله يقوم بفصله تمامًا، وذلك بعد جملة من التحذيرات الشفهية.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أو أسباب أخرى تستحق الانذار قد يراها رب العمل في هذا الموظف، مثل: التأخر الدائم، التغيب، عدم انجاز المهام المطلوبة وغيرها من الأسباب الكثيرة.
  • وأخيرًا، توقيع مدير الشركة أو المؤسسة.

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج انذار موظف (Arabforms) 13 كيلوبايت 409

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى