نماذج عامةنماذج لمن يهمه الأمر

نموذج الغاء بلاغ الهروب

نموذج الغاء بلاغ الهروب، مع توضيح كيفية عمل بلاغ الهروب والغائه، نموذج جاهز للتعديل مجانا.

0
(0)

نموذج الغاء بلاغ الهروب 2020 ملف وورد للتحميل مجانا، قابل للطباعة والتعديل بسهولة، مُقدم لكم من موقع نماذج بالعربي.

 يُعدّ نموذج خطاب الغاء بلاغ الهروب من النماذج الهامة للكثيرين، أما بالنسبة لبلاغ الهروب بحد ذاته فهو عبارة عن وثيقة تأتي بشكل خطاب يتم تقديمها إلى الجهات المختصة الحكومية داخل البلاد وخاصة في المملكة العربية السعودية بواسطة كفيل أو صاحب العمل، هذا الخطاب يُقدم من أجل إخلاء مسؤولية صاحب العمل من أي عامل هارب لديه أو مُتغيب عن العمل لمدة سنة على الأقل، في هذه الحالة تقوم السلطات المعنية بالبحث عن هذا العامل الهارب وكذلك محاولة معرفة أسباب هروبه وتخلفه عن عمله الذي يكسب به قوت يومه.

مقتطف من نموذج الغاء بلاغ الهروب
مقتطف من نموذج الغاء بلاغ الهروب

ما هي الخطوات التي يجب القيام بها من أجل عمل بلاغ الهروب؟ (للسعوديين)

من خلال الخدمات الالكترونية المقدمة من موقع “أبشر” التابع لسلطات المملكة العربية السعودية أصبح من الممكن أن يقوم صاحب العمل بالإبلاغ عن هروب أو تغيب أحد العمال بمكان عمله أو الإبلاغ عن تغيب وهروب أحد العاملين بالمنازل (العمالة المنزلية)، في هذا المقال المُقدم من موقع نماذج بالعربي نقوم بتوضيح الخطوات المهمة لعمل بلاغ الهروب، من خلال اتباع التالي:

  • في البداية نقوم بالبحث عن “موقع وزارة العمل”، أو يمكن الدخول إلى الموقع باختصار من الرابط التالي: هنا.
  • بعد ذلك نقوم بالولوج إلى البوابة الالكترونية “أبشر”، ومن ثم نقوم بالدخول على “خدمة الأفراد”، الخطوة التالية هي تسجيل الدخول (بواسطة اسم المستخدم وكلمة السر).
  • بعد تسجيل الدخول نختار “الخدمات الالكترونية” بعدها ندخل على قسم “الجوازات” ثم نختار من القائمة الظاهرة “التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية”.
  • بعد الدخول إلى هذا القسم نضغط على الموافقة على الإقرار، ومن ثم نقوم بمليء جميع البيانات المطلوبة الخاصة بكل من رب العمل أي صاحب الشركة والعامل المتهرب أو المتغيب، وأخيرًا وليس آخرًا نقوم بالضغط على عبارة” التبليغ عن تغيب العمالة المنزلية”.
  • في صفحة التأكيد نقوم بالضغط على عبارة “تأكيد تغيب العامل”، لِنُنهي بذلك بلاغ هروب عامل.

طُرق إلغاء بلاغ الهروب

في بعض الحالات قد يرغب صاحب العمل في إلغاء طلب الهروب المُقدم للسلطات بشأن أحد عماله المتغيبين أو الهاربين، في العادة يكون إلغاء البلاغ بسبب عودة هذا العامل أو بسبب نسيان رب العمل رغبة العامل في التغيب لعذرٍ ما، من أجل ذلك ارتأينا توضيح كيفية عمل إلغاء بلاغ الهروب، كل ما علينا القيام به هو الآتي:

من الممكن لصاحب الشركة تقديم بلاغ عن تغيب عامل في غضون 15 يوم من تاريخ تغيبه، كما هو مسموح له القيام بإلغاء هذا البلاغ، الذي لن يكلفه ريال واحد.

للقيام بذلك يُمكن الدخول على بوابة “ابشر” التي شرحناها سابقًا لإلغاء هذا بلاغ، وللقيام بذلك يجب الدخول إلى صفحة الاستعلامات الالكترونية، بعد ذلك ننتقل إلى الطلب الذي قمنا بتقديمه ثم نقوم بإلغائه بشكل كامل.

طريقة تعبئة نموذج “الغاء بلاغ الهروب”

نُقدم لكم على موقعنا نماذج بالعربي واحد من النماذج المُمَّيزة “نموذج الغاء بلاغ الهروب” على شكل ملف وورد (Word File) مُكون من صفحتين، الملف جاهز للتحميل -تجدونه مع المُرفقات في الأسفل- استخدامهُ سهلٌ وبسيط للغاية يحتوي على حقول فارغة لملئها يدويًا مع إمكانية التعديل عليه بما يُناسب الجميع. يتضمن النموذج مجموعة من المعلومات والبيانات الخاصة بالطرف الأول (رب العمل، صاحب الشركة …) و كذلك بيانات الطرف الثاني (العامل المتغيب أو الهارب)، لملئ هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • هذا النموذج بسيط يتم ملؤه مثل أي طلب آخر، نملأ  البيانات المطلوبة بالطريقة الاعتيادية. بدءً بكتابة  تاريخ تحرير هذا العقد بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • كتابة الاسم الكامل لرب العمل واسم الشركة أو المؤسسة التي يملكها، رقم الهوية الوطنية الخاصة به، والجنسية.
  • ننتقل لكتابة بيانات الطرف الثاني (العامل): الاسم الكامل، جنسيته، رقم الإقامة التي يحملها (رقم جواز السفر).
  • في آخر المقال نُعيد كتابة اسم الصاحب العمل، رقم هويته، ورقم المنشأة التي يعمل بها.
  • تحديد جهات الاتصال: رقم الهاتف، البريد الالكتروني إن أمكن.
  • إمكانية التعديل على النموذج وإضافة أي معلومات أخرى تناسبًا مع متطلبات وشروط  الطرفين أو ماهو متعارف عليه في تلك الدولة.
  • في الآخير، توقيع  الطرف الأول (رب العمل)

هناك العديد من النماذج الرائعة والمميزة المُماثلة لهذا النموذج، تجدونها في موقعنا، يُمكنكم تصفح الأقسام في الأعلى والقاء نظرة على المحتوى الخاص بنا.

نتمنى أن ينال هذا النموذج إعجابكم، يمكنكم إكمال التصفح في الموقع من أجل تحميل العديد من نماذج الموارد البشرية بشكل مجاني (ملف وورد) دون الحاجة إلى التسجيل في الموقع.

في حال رغبتكم بأي نموذج آخر، أرجو كتابة تعليقك وسيتم بإذن الله مساعدتك على توفير النموذج، وإذا كنت ترغب بعمل نماذج خاصّة لك بشكل احترافي، فيمكنك التواصل معنا وتقديم طلبك من صفحة “اطلب نموذجك الخاص

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
doc نموذج الغاء بلاغ هروب (Arabforms.com) 13 كيلوبايت 134

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى