نموذج طلب عمل / وظيفة

أقوى 3 نماذج احترافية للتقديم على وظيفة في السعودية

0
(0)

إذا أردت أن يتم قبولك في أي وظيفة تم الإعلان عنها، فلابد أن تقوم بصياغة نموذج التقديم على وظيفة بشكل احترافي حتى تضمن قبولك فيها، ولا سيما أن هذا الخطاب يشمل مجموعة من البنود التي تتعلق بك وبالمهارات التي اكتسبتها والشهادات التي حصلت عليها.

تحتاج إلى صياغة نموذج التقديم على وظيفة بشكل صحيح واحترافي، حتى يلقى خطابك الاهتمام والقراءة حتى نهايته، مما سيترك انطباعاً لدى صاحب العمل أو الموظف المسؤول عن توظيفك أنك الشخص المناسب لهذا المكان.

ستجد في هذا المقال أكثر نماذج التقديم على مختلف الوظائف استخداماً، وذلك بعد أن نبين لك كيف أهم النقاط التي يجب أن يحتويها خطابك.


ما هي أبرز النقاط الواجب توافرها في نموذج التقديم على وظيفة في السعودية؟

عند كتابة هذا النوع الذي يندرج تحت الخطابات الرسمية، لا بد لك وأن تركز على النقاط الأساسية التي يجب أن يحتويها الخطاب، حتى يكون وافياً وشاملاً لكل البيانات والمعلومات التي تلعب دوراً هاماً في حصولك على هذه الوظيفة، وسنعرض لك أهم هذه النقاط عبر السطور التالية:

  1. البدء بالتحية أو السلام بأسلوب رسمي موجه للمؤسسة أو الشخص المسؤول عن استلام الخطاب ودراسته، ويفضل كتابة اسم هذا الشخص ضمن هذه الفقرة إذا استطعت الوصول إليه.
  2. ذكر المسمى الوظيفي الذي تريد التقديم عليه، كما يجب أن تذكر مدى اهتمامك بمجال هذه الوظيفة حصراً، وما يجعلك مؤهلاً للحصول عليها.
  3. تحدث عن الشهادة الجامعية التي حصلت عليها، بالإضافة إلى ذكر أي دورات تدريبية معتمدة كنت قد انضممت لها.
  4. في حال كنت قد ضمن هذا المجال عليك ذكر مكان العمل وعدد السنوات التي عملت بها، فهذا كفيل بزيادة نسبة قبولك ضمن هذا العمل، لأن العمل في نفس المجال دليل على أنك قد اكتسبت خبرة جيدة فيه.
  5. كتابة المعلومات الشخصية المتعلقة بك مثل الاسم الكامل والعنوان ورقم الهاتف المحمول ورقم البريد إن كان لديك.
  6. تدوين عبارات الشكر والامتنان لمن قرأ الخطاب الخاص بك فهذا يعتبر أهم أساليب الاحترام في إطار كتابة الخطابات الرسمية.

رابط ذات الصلة: احصل على أي وظيفة تتقدم لها بخطوات بسيطة


تحميل أكثر من نموذج التقديم على وظيفة احترافي

سنقدم لك أكثر النماذج احترافية للتقديم على أي وظيفة تريد الالتحاق بها، كما أنها تعتبر النماذج الأكثر استخداماً في بيئة العمل السعودية.

نموذج التقديم على وظيفة
استمارة طلب الالتحاق بالوظيفة

خطاب التقديم على وظيفة

الأستاذ ……………………… المحترم مسؤول إدارة ………(اسم الإدارة التي تتبع لها الوظيفة)………. في شركة ………(اسم الشركة)………

تحية طيبة وبعد ..

لقد اطلعت على الإعلان المنشور من قبلكم، وإني لأجد في نفسي القدرة والكفاءة المطلوبة لأشغل الوظيفة المطلوبة …..(اسم الوظيفة)……

علاوة على أن تلك الوظيفة مُعلن عنها عبر جريدة…………، العدد الصادر بتاريخ / / هجري، أود التعريف بنفسي أنا …….……………، الحاصل على شهادة ………..……، في تخصص…………….، من جامعة………..………، عام……………… .
أود أن أنال فرصة إجراء مقابلة شخصية ضمن الوقت المناسب لسيادتكم.
كما إنني بانتظار الرد على عنواني الآتي في ……… شارع………… حي…………،.

رقم هاتف المنزل ………………
رقم الهاتف المحمول ………..………
عنوان البريد الإلكتروني …………….

تقبلوا مني وافر الشكر والتقدير.

التوقيع………………

نموذج التقديم على وظيفة في المدرسة

تتشابه النماذج التي تتعلق بالتقديم على وظيفة فيما بينها من حيث الصياغة، أما التفاصيل التي تختلف فهي اسم جهة العمل واسم الوظيفة المعلن عنها، إليكم هذا النموذج الموجه إلى إدارة مدرسة:


بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل …………………. مدير مدرسة ………. ………..
تحية طيبة وبعد؛

يسعدني ويشرفني أن أسهم في رفعة هذا المجتمع وتقدمه، والقيام بتنشئة جيل صالح وسليم، فأطفال اليوم هم رجال المستقبل وقادة الغد، لذا أود أن الانضمام إلى مدرستكم العريقة، والتقدم بطلب التحاق بوظيفة ……….. كما أجد أن خبرتي السابقة في مدرسة ……………….، تؤهلني لأكون ذا كفاءة لنشر الوعي بين الطلاب والطالبات.

تقبلوا مني وافر التقدير والاحترام.

الاسم بالكامل …………………….
العنوان ……..……………….
صندوق البريد ………………. والرمز البريدي ……………….
رقم هاتف المنزل ……………….
رقم الهاتف المحمول ……………………

تحميل نموذج التقديم على وظيفة محاسب

لا يتوجب عليك إرسال خطاب التقديم على وظيفة للمدير العام في كل الحالات، فقد يفي مدير الموارد البشرية في كل شركة بالغرض، حيث يستقبل خطابك ويستكمل معك إجراءات المقابلة حتى يتم إرسال ملف توظيفك إلى المدير العام للحصول على الموافقة الأخيرة لتستطيع مزاولة العمل.


السيد …………………. مدير الموارد البشرية في مؤسسة……………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة، أما بعد …

أتقدم إلى سيادتكم بخطابي هذا بشأن الإعلان المنشور أمس بخصوص وظيفة المحاسب، كما أتقدم إليكم بطلب الالتحاق إلى هذه الوظيفة، لأن المهام التي ستلقى على عاتقي تتلاءم مع قدراتي وخبراتي السابقة، فقد تخرجت من كلية التجارة في جامعة…………. قسم محاسبة عامة وذلك بتقدير جيد، كما أنني التحقت بالعمل في وظيفة محاسب بشركة……………………، بالإضافة إلى ذلك أود أن أحيطكم علماً أني أجيد التعامل واستخدام كافة برامج المحاسبة على الحاسب الآلي، وأمتلك من المهارة ما يدعمني لتنظيم الوقت والقدرة على العمل في ظل مختلف الظروف وتحت أي ضغط كان.

أتمنى من سيادتكم الحصول على فرصة للقيام بمقابلة شخصية، وذلك لتوضيح ما يمكنني إضافته إلى المؤسسة.

تقبلوا وافر الشكر والتقدير.

اسم مقدم الطلب بالكامل ….……………….
رقم الهاتف المنزلي ………..……….
رقم الهاتف المحمول ………………….
عنوان البريد الالكتروني……………….

حرر بتاريخ / / هجري
التوقيع……………….

رابط ذات الصلة: بخطوات بسيطة!! اضمن الحصول على الوظيفة التي تحلم بها


قدمنا لكم في هذا المقال كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يحتاج إليها أي شخص يريد كتابة نموذج التقديم على وظيفة، حتى يستطيع الحصول عليها، وذلك بعد أن تعي كافة البنود التي يتوجب عليك كتابتها ضمن الخطاب.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى