نماذج الاستقالة

تحميل أقوى نموذج استقالة بسبب الظلم 2023

0
(0)

يعتبر نموذج استقالة بسبب الظلم شكلاً من أشكال نماذج الاستقالة المسببة، حيث أنه يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تقديم الاستقالة ومن أهمها الظلم أو الراتب أو سوء المعاملة في فترة التجربة، وتعتبر الصيغ التي تتم كتابة الاستقالة بها متشابهة سواء كان الموظف يعمل في جمعية أو في القطاع الخاص أو في أي شركة أو مؤسسة حكومية.

سنتحدث من خلال مقالنا هذا عن كيفية كتابة نموذج استقالة بسبب الظلم، كما أننا سنذكر لكم أهم النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة النموذج، وسنقدم لكم في نهاية المقال نموذج استقالة جاهز للطباعة يمكنكم تحميله مباشرة.


لمحة عن نموذج استقالة بسبب الظلم وكيفية كتابته

يعتبر نموذج استقالة بسبب الظلم هو أحد المستندات الهامة التي يجب أن يتم الموافقة عليه بشكل نهائي من خلال مكان العمل، وذلك ليتمكن الموظف من الانتقال لعمل آخر، وعند كتابة هذا النموذج يجب أن يتضمن مجموعة من النقاط الأساسية حتى يتم قبوله من قبل الجهة المعنية.
كثيرة هي الصيغ التي يمكن من خلالها تقديم نموذج استقالة بسبب الظلم بشكل رسمي إلى جهات العمل، لكن عادة ما يتم البحث عن الصيغ الأفضل على الإطلاق، سواء من ناحية الصياغة واللغة والمرونة، والتي تتضمن أسلوباً مهذباً.

كيفية كتابة نموذج استقالة بسبب الظلم بشكل صحيح

من المهم جداً أن تضع في عين الاعتبار بعض النقاط الهامة من أجل أن تكون الاستقالة الخاصة بك صحيحة وبشكل لائق وتكون قانونية أيضاً كما وضحنا سابقاً، إليك هذه النقاط فيما يلي:

1- صيغة مختصرة:

ربما ستلاحظ عند قراءة نموذج طلب استقالة أنه من أصغر النماذج التى قد تراها من حيث الشكل المختصر وعدد الكلمات، ولذلك عليك أن تقدم صيغة مختصرة توضح المطلوب تماماً.

2- ترتيب الطلب:

يجب أن تقوم بترتيب طلب الاستقالة الخاص بك حيث يكون في البداية اسم الشركة أو مكان العمل، بعده مباشرةً التحية لمن تقدم له الطلب مع ذكر اسمه ثم صيغة الطلب، وفي النهاية يكون توقيع صاحب الطلب ويمكن أن يتم كتابة التاريخ فى أعلى صفحة الطلب أو في الأسفل.

3- الاهتمام بالأسباب:

من الأفضل دائماً أن تقوم بتقديم سبب واضح ومختصر لرغبتك في الاستقالة، ويجب أن لا تكون أسباب كثيرة كما يجب أن تكون بعيدة تماماً عن الشكوى من أحد العاملين بالمكان أو من العمل إن كنت ترغب في أن يتم قبول الاستقالة.

4- تقديم الشكر:

عند الوصول إلى نهاية أي طلب استقالة دائماً يفضل أن تتقدم بالشكر لمن تطلب منه الاستقالة، و للمكان الذي كنت تعمل به خلال الفترة السابقة للطلب ويعتبر كنوع من التقدير لما حصلت عليه من خبرة وعرفان أيضاً بما قدمه لك هذا العمل لفترة من الزمن.

5- اختر الكلمات بدقة:

يفضل أن تقوم باتباع أسلوب جميل في كتابة صيغة طلب الاستقالة الذي تقدمه، حتى وإن كنت قد قررت التوقف عن العمل في شركة خاصة أو أي عمل ما، فيجب أن تقوم باستخدام كلمات مهذبة بالقدر الكافي وأنت تكتب طلبك وكنت ترغب في أن يتم قبول الطلب.

رابط ذات الصلة: حمل نموذج استقالة من جمعية بصيغة ملف word


4 نصائح مهمة عند كتابة نموذج استقالة بسبب الظلم

يوجد العديد من النصائح والإرشادات التي يجب على كل شخص معرفتها قبل أن يتم تقديم الاستقالة لكي يضمن قبولها من قبل المسؤول أو المدير وهي:

  • من الضروري قبل أن يتم تقديم طلب الاستقالة أن تكون قد ضمنت الوظيفة المناسبة لك قبل ترك العمل الحالي.
  • يجب أن يكون الطلب وأسباب ترك الوظيفة مقنعة و واضحة وكافية من أجل ضمان قبول الاستقالة.
  • من المهم جداً أن تكتب طلب الاستقالة بطريقة مهذبة ومحترمة وجميلة وتجنب إظهار أي جانب سيء من ظلم وغيره تعرضت له.
  • يجب كتابة صيغة الاستقالة باللغة العربية الفصحى السليمة من أي أخطاء نحوية أو إملائية.

تحميل أقوى نموذج استقالة بسبب الظلم 2023

يختلف شكل الظلم وتتعدد أسبابه فيمكن أن يكون بسبب تدني الراتب أو سوء المعاملة و تعسف المدير في بعض الأحيان،
وهذه الأسباب تجبرك على ترك وظيفتك والبحث عن نموذج طلب استقالة من العمل بسبب الظلم، الآن سنوفر لك نموذج استقالة بسبب الظلم قابلة للتعديل و جاهزة للطباعة لتقديمها للعمل.

تحميل أقوى نموذج استقالة بسبب الظلم 2023 2

طلب استقالة بسبب الظلم

الموضوع:(نموذج طلب استقالة)

إنه في اليوم…………. الموافق…… /……. /……..
أتوجه أنا السيد/………………… العامل في وظيفة………………… في قسم………………
إلى السيد /…………… مدير شركة…………………
بخالص التقدير والشكر، على كل الخبرات التي اكتسبتها من خلال عملي في هذه الشركة، ولكن يؤسفني أن أقول لسيادتكم أنني قد تعرضت لظلم كبير في عملي هذا، وذلك بسبب عدم تقدمي في هذا المجال، حيث أنني أشعر بالظلم الواقع عليّ بسبب عدم منحي الترقية والمقابل المادي المناسب، على الرغم من أنني بذلت كل ما بوسعي من خبرات ومجهود، وفنيت نفسي في هذا العمل، في سبيل ذلك حتى أستطيع أن أرتقي بنفسي وبمستوى عملي، ولكن لم أجد التشجيع على الاستمرار في العمل
وأتمنى قبول طلب استقالتي ولكم مني جزيل الاحترام والتقدير.

الاسم /……………………
التوقيع /…………………….

رابط ذات الصلة: 6 خطوات لكتابة أقوى صيغة استقالة من العمل 2023


بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تمحور حول كيفية كتابة نموذج استقالة بسبب الظلم، كما أننا ذكرنا لكم أهم النصائح التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج استقالة بسبب الظلم، و وضعنا بين أيديكم في نهاية المقال نموذج استقالة بسبب الظلم جاهز للطباعة يمكنكم تحميله مباشرة.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى