مقالات مُفيدة

الطريقة الصحيحة للبحث عن طلب زيارة عائلية مقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية انجاز

0
(0)

منصة التاشيرات الالكترونية انجاز وتحديداً خدمة طلب زيارة عائلية وطريقة البحث عن طلب مقدم على موقع إنجاز وشروط عديدة لتقديم الطلب.

نورد لكم في هذه المقالة تفاصيل حول الاستعلام عن التأشيرات الإلكترونية والبحث عن الطلبات المقدمة، بالإضافة إلى خصائص مميزة للطلب من إمكانية إلغاء وتعديل.

ما هي منصة التاشيرات الالكترونية انجاز؟

منصة التاشيرات الالكترونية انجاز
موقع انجاز للاستعلام عن التاشيرات

هي منصة الكترونية تابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتقديم خدمات مهمة وعديدة للقاطنين وغير القاطنين على أراضي المملكة، بالإضافة إلى الزائرين والمؤسسات الداخلية والخارجية.

تهدف لتوفير وقت وجهد جميع من يحتاج لخدماتها من خلال تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية وذلك عن طريق إتاحة فرصة الحصول على خدماتها إلكترونيًا في أي وقت ومكان دون ارتباك. دون الحاجة أيضًا لوجود مراكزها الخدمية على أراضي المملكة.

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية

في حال قدّم المقيم طلب زيارة عائلية فلا بدّ أن يستعلم عن حالة طلبه وهل تمّ رفضه أم قبوله، وعن حالة الطلب ومعلوماته كاملة.

يمكن الدخول إلى موقع انجاز للاستعلام عن التأشيرات للاستعلام عن حالة الطلب المقدم من خلال عدّة خطوات بسيطة نوردها لكم هنا:

  • بدايةً نقوم بالدخول إلى منصة التاشيرات الالكترونية انجاز من خلال محرّك البحث جوجل.
  • أسفل أيقونة “البحث عن” نختار خدمة الزيارة العائلية إلى المملكة العربية السعودية والمتاحة في قائمة الخيارات.
  • ثمّ في خانة “رقم الطلب” الفارغة نقوم بإدخال الرقم الصحيح لطلب زيارة عائلية.
  • الآن في خانة “رقم السجل الفارغة” نقوم بإدراج الرقم الصحيح المطلوب بدقة.
  • يوجد صورة مكونة من ستة أرقام وفي الخانة الفارغة ل “رمز الصورة” ندرج الأرقام الصحيحة المطلوبة.
  • في الخطوة الأخيرة نضغط على أيقونة “استعلم” التي ستنقلنا إلى بيانات الطلب المقدم الدقيقة.

اقرأ أيضًا: إصدار وزارة العدل في السعودية خدمة صحيفة دعوى إلكترونية

منصة التاشيرات الالكترونية انجاز وارتباطها في طلب زيارة عائلية

منصة التاشيرات الالكترونية انجاز
طلب زيارة عائلية من موقع إنجاز

في ظلّ سعي المملكة العربية السعودية الدائم والمتواصل لخدمة مواطنيها في شتّى المجالات، ورغبتها الجامحة في توفير الوقت والجهد عليهم لاستثماره فيما يخدم مصالحهم الشخصية ويخدم مصلحة المملكة العامّة.

بالإضافة إلى ما ترمي إليه من تحويل جميع المعاملات الورقية لمعاملات رقمية إلكترونية منظمة، فقد قامت بتفعيل خدمة تسجيل الدخول إلى موقع إنجاز الإلكتروني وذلك للاستعلام عن طلب زيارة عائلية وبياناتها.

ذلك دون الحاجة للذهاب للمكاتب التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية للاستعلام عنها، توفيراً للوقت والجهد كما ذكرنا. حيث يمكن الدخول لرابط موقع إنجاز إلكترونياً والبحث عن التأشيرة من خلال خطوات بسيطة سنوردها لاحقًا في مقالتنا هذه.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة صحيفة دعوى إلكترونية على منصة ناجز

ما هي شروط تقديم طلب زيارة عائلية؟

منصة التاشيرات الالكترونية انجاز
موقع انجاز للاستعلام عن التاشيرات

يوجد عدّة شروط يجب توافرها قبل تقديم طلب زيارة عائلية إلى منصة التاشيرات الالكترونية انجاز وهي شروط محددة ثابتة وقانونية من أجل تقديم طلب زيارة عائلية لا يمكن تجاوزها.

لا يصح تقديم الطلب دون توافر هذه الشروط وإلا سيتم رفض الطلب وعدم الاعتراف به لعدم مراعاته شروط قانونية وضعتها وزارة الخارجية السعودية، سنورد لكم بعضًا من هذه الشروط:

  1. ملئ نموذج التأشيرة الخاص بطلب الزيارة والموجود على موقع إنجاز الإلكتروني، ثمّ ختمه بواسطة ختم وزارة المملكة الخارجية، وتصديقه من غرفة التجارة.
  2. يجب أن يملك المقيم إقامة عمل تكون سارية الصلاحية ولا تقل صلاحيتها عن ثلاثة أشهر، ولا تقلّ صلاحية جواز سفره عن ستة أشهر كحدّ أدنى.
  3. يحقّ تقديم طلب زيارة عائلية للأقارب من الدرجة الأولى فقط، وتقديم طلب لزوجة واحدة في حال تعدّدت الزوجات.
  4. في حال كان طلب الزيارة مقدّم لأبناء المقيم، يجب ألا تكون أعمارهم أقل من ثمانية عشر عام، وإلا لن يحق للمقيم تقديم طلب لهم.
  5. يجب ملء نموذج الطلب المقدّم بالعربي حصرًا والاستثناء الوحيد هو أصحاب الجنسيات الأجنبية، بالإضافة إلى لزوم توفر دقة المعلومات وتطابقها مع معلومات جواز السفر.
  6. يوجد مبالغ مفروضة من قبل وزارة الخارجية في المملكة، يجب دفعها وتسديدها كاملة وهي رسوم عن طلب الزيارة ثمّ الذهاب إلى القنصلية لتصديق الطلب.

إمكانية التعديل على طلب زيارة عائلية

يوجد العديد من الحالات التي يريد فيها المقيم المقدم لطلب الزيارة التعديل على الطلب، فمن الممكن أن يكون قدّم معلومات خاطئة يريد تعديلها أو يريد تغيير الأشخاص المراد استقدامهم، ولكن من غير الممكن التعديل في أي وقت.

في حال مازال الطلب لم يُعتمد من الغرفة التجارية ولم تُنفذ أوراقه فمن المتاح هنا التعديل عليه من خلال الدخول إلى منصة التاشيرات الالكترونية انجاز والتعديل بالشكل المناسب. لكن في حال تنفيذ أوراق الطلب وتحوّله لمستند التأشيرة فمن غير الممكن التعديل على الطلب في هذه الحالة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن طلب تنفيذ بمختلف أنواعه

هل يمكن إلغاء طلب زيارة عائلية؟

يمكننا التعديل على الطلب في أوقات محددة، ومنع التعديل في أوقات أخرى، أيضًا بالإمكان الإلغاء في أوقات محددة. ففي حال تمّ رفض الطلب المقدم لأسباب معينة من القنصلية أو من وزارة الخارجية في المملكة عند مخالفة الشروط الواجب اتباعها لتقديم الطلب مثلًا سيكون بالإمكان هنا إلغاء الطلب المقدم.

لكن في حالة تحوّل هذا الطلب إلى مستند التأشيرة وتحوّله من حالة الطلب لا يمكن إلغاؤه بالطبع. يمكن أيضًا للمقيم استرداد قيمة التأشيرة لأنها لم تصدر فقد تم الرفض، لكن لا يمكنه استرداد رسوم الطلب الذي قدمه أو التأمين الصحي.

اقرأ أيضًا: كيفية التقديم على صحيفة دعوى إلكترونية عبر ناجز

الزيارة المتعددة والأشخاص المتاح لهم التقديم على طلب الزيارة

يوجد أشخاص أصحاب مهن محددة يمكنهم التقدم إلى منصة التاشيرات الالكترونية انجاز دون سواهم لاعتبارات خاصة بالمملكة العربية السعودية تراها ملائمة لسياستها الداخلية في التعامل مع المقيمين داخلها وفيما يخدم مصالحها.

فأصحاب مهن الدرجة الأولى التقديم متاح لهم على طلب الزيارة كالمهندسين والأطباء والأساتذة والموظفين الإداريين والمسوقين. أما ما دونهم فلا يمكنهم التقديم على الطلب مثل السائقين أو الحدادين أو الطباخين.

أيضًا يمكن أن يكون طلب الزيارة هذا متعدّد أي لعدّة مرات أو لمرّة واحدة فقط ويتمّ الاختيار بين الحالتين في أثناء تقديم الطلب وبالحالتين لا يمكن تمديد الزيارة.

في ختام مقالتنا هذه نستطيع أن نقول أننا سلطنا الضوء على كلّ المعلومات المهمة التي تخص تقديم طلب زيارة عائلية إلى منصة التاشيرات الالكترونية انجاز والشروط الواجبة بالإضافة لمعلومات عديدة تخص هذا الطلب.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى