مقالات مُفيدةنموذج معالجة الأخطاء

نموذج إنذار موظف بطريقة لبقة

5
(1)

نموذج إنذار موظف بصيغة ملف ورد أو خطاب إنذار موظف pdf، هو طريقة من الطرائق التي تتبعها أي مؤسسة للفت إنتباه الموظفين فيها بأنه تم تجاوز ضوابط وقوانين الشركة و أدى لحدوث خطأ ما.

والذي بدوره يؤثر على سمعة المؤسسة وأداء عملها بالدرجة الأولى وعلى مصلحة المواطنين التي يجب أن تسير أمورهم فيها بالدرجة الثانية.

نقدم لك في موقع نماذج بالعربي نموذج إنذار موظف بصيغة ملف ورد، وكذلك أهم النصائح لعمل نخطاب إنذار موظف…

ما هو نموذج إنذار موظف ؟

نموذج إنذار موظف DOC
نموذج إنذار موظف DOC

نمودج إندار موظف doc دائما” ما يسعى صاحب أي منشأة أو شركة معينة لأن تكون شركته في أفضل حالاتها ،ومنع حدوث الأخطاء فادحة في سير عملها.

و لذلك كان من واجب المدير أو رئيس العمل وضع ضوابط وحدود للموظفين يمنع تجاوزها لتحقيق المستوى المنشود للشركة أو المنشأة المعنية.

وفي حال تم تجاوز تلك الضوابط يتم إتخاذ الإنذار بحق الموظف المخالف.

اقرأ أيضاً: نموذج خطاب تعديل راتب موظف doc


أنواع الإنذارات

في حال قرر مدير شركة ما توجيه نموذج إنذار موظف بصيغة ملف وورد أو ملف pdf على حد سواء فإنه يأخذ بحسبانه وجود عدة أنواع  للإنذارات :

1.إنذار بالفصل :

يعطى هذا النوع من الإنذارات في حال قيام أحد موظفي الشركة بإفتعال خطأ يؤثر على الشركة أو المؤسسة على حد سواء .

2. إنذار الإهمال :

أيضا” في هذه الحالة يتم إعطاء مثل هذه الإنذارات إلى الموظف المستهتر الذي يصل الإهمال عنده إلى تقصير في مهامه وأعماله في الشركة فتصبح هذه الاعمال غير سليمة و تحتوي على الاخطاء الكثيرة والتي تؤدي بدورها إلى الكثير من المشاكل.

3.إنذار الغياب :

يعطى هذا النوع من الإنذارات للموظف الذي لا يتقيد بمواعيد العمل كالتأخير الدائم عن الدوام  مما يسبب خلل في عمل الشركة بشكل عام .

اقرأ أيضاً: نموذج نقل كفالة العاملين المقيمين في السعودية


كيفية كتابة نموذج الإنذار للموظف

عند حدوث تجاوز في القوانين من قبل موظف ما فإن ذلك يدل على وجود خلل في الشركة فيسارع مدير أو صاحب المؤسسة إلى معالجة هذا الخطأ قبل ظهور تأثيراته السلبية .

حيث يتم إصدار كتاب تحذيري رسمي مكتوب بشكل صريح يدل على مكان الخطأ و يشير أيضا” إلى الموظف الذي افتعل ذلك الخطأ والذي يدعى نموذج إنذار موظف.

وعند إصدار الكتاب التحذيري الرسمي يجب مراعاة بعض الامور في السياق المهني كالأمور التالية :

  1. يجب على صاحب العمل توثيق الخطأ الموجود في الشركة الخاصة به بالوقت والتاريخ المناسبين حتى لا يكون هناك مجال للفهم الخاطئ بين الموظف و الإدارة .
  2. يجب أن يحتوي الكتاب التحذيري على العواقب والإجراءات التي يمكن للشركة أن تتخذها بحق الموظف( كالحسم من الراتب،  الفصل من الوظيفة،  الحرمان حق الإجازات الشهرية. إلخ)
  3. غالبا ما تكون النبرة أو اللهجة في الكتاب التحذيري مهذبة و لائقة  على الرغم من العواقب التي تحملها في طياتها ، وطبعا ذلك يعود إلى مدير المؤسسة وحجم الخطأ المفتعل من قبل الموظف .
  4. إن السبب الأول لإصدار مثل هذا الكتاب التحذيري هو مصلحة الموظف  فيكون أقرب ما يمكن إلى مساعدة الموظف في العودة إلى المسار الصحيح وإرجاع المؤسسة إلى المستوى اللائق بشكل أفضل.
يمكنك أن تحصل على جميع أنواع النماذج: نموذج بصيغة ملف ورد/ نموذج بصيغة pdf/ نموذج باللغة الإنكليزية…

مكونات نموذج الإنذار للموظف

يتألف نموذج إنذار موظف من عدة عناصر مهمة توضح سبب توجيه هذا النوع من نماذج الإنذارات من قبل مدير الشركة أو المنشأه إلى أحد موظفيه بغية تحسين واقع عمل المؤسسة .ويتضمن مايلي:

  • معلومات التوظيف الكاملة عن الموظف
    • ( اسمه _ رقمه التوظيفي _ مرتبته الوظيفية )
  • طبيعة عمل الشركة
    • ( إنتاجية _ إستهلاكية)
  • ما هو نوع المخالفة وتحديد زمن حدوثهاوفي النهاية يجب أن يكون الإنذار أقرب ما يمكن من وقت الحادثة.
  • إضافة إلى أنه يوجد بعض أنواع الإنذارات تحتوي على مكان لإبداء رأي الموظفين في المخالفة ( كيفية إصلاحها أو حتى إبداء الرأي بالموظف المخالف وإمكانية عودته إلى المسار الصحيح).

اطلب النموذج الخاص بك

word | PDF

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

التحميل

File File size Downloads
jpg نموذج-انذار-موظف 11 كيلوبايت 174
doc نموذج إنذار موظف 11 كيلوبايت 348
pdf نموذج إنذار موظف 23 كيلوبايت 149

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى