مقالات مُفيدة

علاوات لأبناء العاملين في القطاع الخاص – برامج نافس

مشاريع الخمسين

0
(0)

مشاريع نافس الامارات ، المشروع الحكومي الرّائد حاليًّا لتعزيز خبرات كوادر العمل الخاص، وتأهيل ما يقارب 75 ألف إماراتي من أجل الإستفادة من القدرات الشبابية الخلاقة.

إيمانا من الحكومة الإماراتية ممثلةً بسموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالقدرات الكامنة لدى الشباب ووجوب تعزيزها تمهيداً لشراكة العمل في خطة خمسية بين الحكومة والقطاع الخاص.

في إطار “المشاريع الخمسين” وجهت الحكومة بضمان صندوق التقاعد للعاملين لمدة خمس أعوام، كما قامت بصرف مِنح وزيادات تشجيعاً للعمل الخاص، لأولاد العمّال في هذه القطاعات، بما يعادل 800 درهم لكل ولد، أي ما يقابل 3200 درهم شهريّا.


مشاريع نافس الامارات – حوافز ومنح

مستهدفات وظائف المواطنين في القطاع الخاص
مشاريع نافس الامارات

حزمة ثانية من المشاريع التي أطلقت مؤخرًا في سلسلة القرارات التي صدرت عن المؤتمر الذي عقد يوم “الأحد”، برئاسة محمد بن عبد الله القرقاوي الذي يشغل منصب وزير شؤون مجلس الوزراء.

“الحزمة الثانية” من السلسلة التي من المتوقع أن تصدر تباعًا خلال الشهر الحالي “أيلول”، وفي رؤية تنموية طموحة لإمارات 2030 ، ومن أجل رفع سوية عيش المواطن الإماراتي.

في خطوة أولى من نوعها التي يعلن فيها عن مثل هذه المنح لأبناء العامِلين، حيث تجاوزت مبلغ 800 للطفل كحد أدنى وقد يصل هذا الرقم إلى مستوى أعلى في حال كان دخل الفرد يقل عن مبلغ 20000 درهم.

لمزيد من التفاصيل، اقرأ التالي: برنامج دعم رواتب المواطنين في القطاع الخاص – برامج نافس


ماهي المشاريع التي أجريت حتى الآن ضمن برنامج نافس الامارات

بعض من أهم مشاريع نافس الامارات التي شكّلت تريند على صفحات جوجل في الأيام القليلة الماضية ما يلي:

لمزيد من التفاصيل، اقرأ التالي: برنامج خبرة لتدريب المواطنين في الإمارات

  • كانت النتيجة الأولى التي صدرت عن قرارات المؤتمر هي تشكيل مجلس تنافسية الكوادر الاماراتية مرؤوسًا من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وعدد من الوزراء في مناصب أخرى، كما تمّ تعيين أمينًا عاما للمجلس وهو السيد غنام المزروعي.
  • دعم كوادر العمال بدورات تدريبية مجانية ممولة من الدولة الإماراتية بالكامل لمدة عام، وزيادة رواتب الموظفين بعلاوة تبلغ قيمتها 5000 درهم بالشهر تضاف فوق رواتب المدعومة للجامعيين.
  • تتكفل الحكومة باشتراكات صندوق التقاعد عن موظفي القطاع الخاص لمدة تصل إلى خمس سنوات.
  • صدور قرار بصَرف العلاوات والحوافز والتي تعتبر شيء جديد يحدث للمرة الأولى في تاريخ الإمارات، وكما ذكرنا سابقًا وصلت إلى حد 3200 درهم شهريا لبعض فئات الدخل المحدود.
  • مجموعة من القرارات التي دعمت كوادر القطاع الصحي من تدريبات ودورات تأهيلية تشمل مساعدي الصحة و الطب الإسعافي والبرامج الجامعية للتمريض، في خطة متكاملة تستهدف خمسة آلاف عامل في هذا القطاع.

لمزيد من التفاصيل، اقرأ التالي: ما هي ميزات برنامج الدعم المؤقت – نافس Nafis الامارات


مشاريع نافس الامارات، توليفة متكاملة ورؤية استراتيجية خلاقة، تطمح من خلالها دولة الإمارات الوصول إلى مصاف الدول العالمية من حيث جودة الخدمات المقدمة والمستوى المعيشي والاجتماعي العام للخمسين السنة القادمة.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى