نماذج شخصية

تحميل أقوى نموذج طلب مستعجل منع من السفر من القاضي

0
(0)

يعتبر نموذج طلب مستعجل منع من السفر من النماذج القانونية المهمة التي يحتاجها العديد من الأشخاص الممنوعين من السفر خارج الدولة، ويريدون معرفة الأسباب التي أدت لمنعهم من مغادرة البلاد، وما هو الهدف منها.

سنقدم إليكم من خلال هذا المقال مجموعة من المعلومات والإجابة على أسئلتكم، وسنتحدث عن مفهوم طلب أمر منع السفر وحالاته مرفقاً بنموذج طلب مستعجل منع من السفر في الدول العربية.


ما هو مفهوم طلب مستعجل منع من السفر؟

يعد طلب مستعجل منع من السفر من الإجراءات القانوني الذي تتخذه الدولة، وتقوم بتقييد الحرية الشخصية لشخص معين، وفرض القيود عليه ومنعه من مغادرة البلاد، وفي هذا القرار ما يمس بسمعة كل من صدر بحقه قرار المنع.

عند الرغبة في السفر إلى الخارج سيتوجب عليه أن يتأكد أولاً أن صلاحية جواز السفر مستمرة لمدة أكثر من 3 شهور، وأنه لا يوجد أي قرار منع من السفر وأن تكون بطاقة الهوية الوطنية سليمة.


ما هو الهدف من طلب مستعجل منع من السفر؟

يحمل طلب منع سفر العديد من الأهداف منها حماية للمدعي أو المدعى عليه، وتجنب هروب المدين من وجه العدالة أو القيام بتهريب أمواله إلي خارج البلاد، حيث أنه بهذا المنع تتمكن من استرجاع الحقوق لأصحابها.

سواء كانت حقوق عامة تتعلق بخزينة الدولة مثل الضرائب أو خاصة كالديون التجارية و كالديون المدنية والشرعية مثل المهر والنفقات، فعند تقديم نموذج طلاق يعتبر وسيلة للضغط على المدين بوفاء ديونه.

رابط ذات الصلة: الدليل الشامل لإصدار وتجديد جواز السفر السعودي 2022


هل يحق للزوجة منع زوجها من السفر؟

نعم يحق للزوجة منع زوجها من السفر أو حتى طليقها من السفر، إذا كان معها أحكام بالأجور والنفقات التي لا يقوم الزوج أو الطليق بتسديدها، فإذا قامت الزوجة برفع صيغة دعوى تطالب بمبلغ مالي وتم الحكم فيها بتجمد النفقة، ومازال الزوج أو الطليق لا يقوم بالوفاء بما يدين به لزوجته، فإن المحكمة تقوم بالحكم على الزوج بالحبس لمدة شهر وبعدها بإمكان الزوجة منع زوجها من السفر من خلال تقديم الأوراق الرسمية.

رابط ذات الصلة: نموذج الإنذار(أسبابه، كيفية كتابته، أمثلة جاهزة للتحميل)


تحميل نموذج طلب مستعجل منع من السفر

بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات التي تساعدكم في معرفة مفهوم طلب مستعجل منع من السفر والهدف منه، واجبنا على معظم الأسئلة التي تبحثون عنها، سنقدم لكم الآن نموذج جاهز للطباعة يمكنكم تحميله.

تحميل أقوى نموذج طلب مستعجل منع من السفر من القاضي 2

نموذج طلب مستعجل منع من السفر

المستدعي : …………………………
من سكان……….. حامل هوية رقم…………………
وكيله : المحامي ………….
المستدعى ضده : ……………………………..من سكان ……………………………….
الموضوع : طلب منع من السفر خارج فلسطين عملاً بأحكام المادة (. ) من قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية على ضرورة الاستعجال بحضور فريق واحد ودونما دعوة المستدعى ضده عملاً بأحكام المادة (………) من نفس القانون المشار إليه أعلاه .

لائحة وأسباب الطلب :

في تاريخ / / ميلادي، قام المستدعي ببيع عقار (بيت مع قطعة الأرض ) المقام عليها البيت للمستدعى ضده على أن يقوم المستدعى ضده بتسديد الثمن الباقي من المنزل بموجب عقود وكمبيالات قيمتها (…… ) …اسم العملة…………. استحق منها كمبيالتين الأولى قيمتها (…….. ) ومستحقة الأداء بتاريخ / / م، والثانية قيمتها (……… )، ومستحقة الأداء بتاريخ /. /. م

قام المستدعى بمطالبة المستدعى ضده بالمبلغ المذكور أعلاه إلا أنه امتنع عن الدفع دون سبب قانوني أو مبرر.

عند عدم تسديد المستدعى ضده للمبلغ المستحق عليه دفعه والمذكور أعلاه يلحق بـ المستدعي أشد وأقصى الأضرار .
المستدعى ضده على وشك السفر خارج حدود فلسطين كوسيلة للهروب من دفع أي مبلغ مستحق عليه أي من أجل الاحتيال والنصب وللهروب من وجه العدالة والحق.
عملا بأحكام المادة (………. ) من قانون أصول المحاكمات المدنية والتجارية، يلتمس المستدعي البت في هذا الطلب من خلال حضور فريق واحد دون دعوة المستدعى ضده، وعملاً بأحكام المادة (……… ) من نفس القانون المشار إليه أعلاه يلتمس المستدعي أمر بمنع المستدعى ضده من السفر إلى خارج حدود الدولة لحين أن يتم رفع دعوى أصلية تتضمن المطالبة بالمبالغ المستحقة على المستدعى ضده.

إن طريقة منع المستدعى ضده من السفر يتفق مع أحكام القانون والعدالة.

تحرر في…………. /……….. /………..

المرفقات :
صور عن الكمبيالات.
الكفالة القانونية الضامنة لكل ضرر أو عطل للمستدعى ضده.

وكيل المستدعي

رابط ذات الصلة: كيف تتم عملية نقل معلومات جواز السفر القديم إلى الجديد في السعودية؟


بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تمحور حول مفهوم طلب مستعجل منع من السفر والهدف منه، مرفق بأهم المعلومات حول ما إذا كان يحق للزوجة منع زوجها من السفر، وقدمنا لكم نموذجاً جاهزاً للطباعة يمكنكم تحميله.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى