مقالات مُفيدة

صندوق الخريجين في الإمارات – برنامج نافس Nafis

مشاريع الخمسين

0
(0)

صندوق الخريجين في الإمارات، هو أحد برامج نافس الامارات، والتي تتصدر الآن على الإنترنت ونشرات الأخبار وذلك بعد إعلان الإمارات إطلاقها لبرامج نافس وهي الحزمة الثانية من مشاريع الخمسين.

في دعم لها للقطاع الخاص قامت بابتكار طرق جديدة خلّاقة لدعم القطاع الخاص في الإمارات. الذي يعتبر محاولة لتشجيع القوى العاملة للتوجه إلى تأسيس مشاريعهم الخاصة وشركاتهم.

أعلنت دولة الإمارات للتو عن عن صندوق الخريجين برأس مال مليار درهم برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لمنح قروض مصغّرة لطلاب الجامعات والخريجين الجدد بالتعاون مع الجامعات الوطنية، وبهدف دعمهم في بدء مشاريعهم الخاصة.

محور هذه المقالة سيكون عن إحدى المبادرات التنموية والتي تعد مبادرة مهمة إن لم تكن الأهم في سبيل دعم الطلاب الإماراتيين. سميت المبادرة ب “صندوق الخريجين في الإمارات”.


ما هو صندوق الخريجين في الإمارات؟

برنامج الدعم المؤقت - نافس Nafis الامارات
برنامج الدعم المؤقت – نافس Nafis الامارات

هو عبارة عن مبادرة من بين سلسلة مبادرات وبرامج نافس الامارات. أيّ صندوق يتم فيه ادخار وتوفير مبالغ مالية لدعم الطلاب الجامعيين الذين لم ينهوا دراستهم الجامعية بعد وكذلك حديثي التخرج.

أيّ أن الأموال التي يتم جمعها من قبل الحكومة الإماراتية في هذا الصندوق سيكون بمثابة أمان مالي للطلاب الذين لم يبدؤوا بالعمل بعد وكسب المال.

اقرأ أيضاً: جميع مشاريع نافس التي تم الإعلان عنها في مشاريع الخمسين


كيف يحصل الطلاب الجامعيين على الأموال من صندوق الخريجين؟

يقوم هذا الصندوق بجمع المال للطلاب والطالب الذي يرغب ببدء مشروعه الخاص يقوم بطلب قرض صغير يمكنه من البدء في مشروع الأحلام.

بالتعاون ما بين الحكومة الإماراتية والجامعات في الإمارات بمختلف أنواعها سيتم تحديد وحصر المبالغ التي يستلزمها الطلاب للبدء بمشاريعهم الصغيرة.

اقرأ أيضاً: ما هي ميزات برنامج الدعم المؤقت – نافس Nafis الامارات


ما الهدف من مبادرة صندوق الخريجين في الإمارات؟

تسعى دولة الإمارات دومًا إلى توظيف أكبر عدد ممكن من طلاب العلم وتبني مواهبهم ودعم إمكانياتهم وتعزيز مكانتهم في المجتمع الإماراتي وسوق العمل. لذلك أطلقت برامج نافس الامارات لدعمهم.

تثق الإمارات بأبنائها وتراهن على نجاحهم في سوق العمل في حال توفر الداعم المادي والمعنوي لهم. يكمن الدعم المادي في تقديم قروض مالية صغيرة. أما الدعم المعنوي فيكمن بتقديم برامج تأهيلية لتمكين الشباب من العمل في أقرب فرصة ممكنة.

كما أن الإمارات بإطلاقها مبادرة من هذا النوع فإنها تعتزم إشراك الجامعات الإماراتية في رحلة تطوير الاقتصاد والنهوض بالبلاد نحو الأفضل دومًا. ليس هنالك أفضل من طلاب العمل ليستلموا الأمانة ويحافظوا على بلادهم.

اقرأ أيضأ: مستهدفات وظائف المواطنين في القطاع الخاص في الإمارات – برنامج نافس


إلى متى تستمر برامج نافس الامارات بدعم الطلاب الجامعيين؟

سميت مشاريع الخمسين بهذا الاسم لأنها تهدف إلى تقديم الدعم للمواطنين الإماراتيين على مدار الخمسين سنة القادمة. برامج نافس الامارات هي مجموعة من البرامج والمبادرات التي تنطوي تحت مشاريع الخمسين، لذلك فإن دعم الطلاب الجامعيين يستمر في الخمسين سنة المقبلة.

خلال هذه الفترة يكون عدد كبير من الطلاب قد بدؤوا مشاريعهم الخاصة بشكل فعلي. إذ تمكنوا من تطوير خبراتهم ومهاراتهم وبالتالي العمل بقوة وكسب المال والعودة بالمنفعة على اقتصاد البلاد بالدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً: برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات – برنامج نافس Nafis


تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تبوء المراكز العليا في ريادة الأعمال والاستثمار. كل هذه المراكز التي حصدتها الإمارات كان بفضل أبناءها.

لذلك تسعى الحكومة الإماراتية إلى دعم الإماراتيين وتقديم مشاريع ومبادرات وبرامج وتطويرها على الدوام بهدف صقل المهارات والخبرات المتاحة لدى أبناءها.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى