نماذج عمليّة ومهنيّة

مسودة خطوات التسجيل على منصة ناجز ومنصة أبشر والتطرق للحديث عن كل منهما بالتفصيل

0
(0)

صحيفة دعوى ناجز وكل ما يتعلق في بوابة ناجز وطريقة استعلام عن صحيفة ناجز لدعوى الكترونية وغيرها الكثير من التفاصيل التي تتعلق بكيفية رفع دعوى إلكترونيًا عن طريق المنصة مجانًا.

لذلك نقدم لك في هذه المقالة مدخل كامل حول منصة ناجز التي أصدرتها وزارة العدل السعودية والموجهة إلى المقيمين داخل الأراضي السعودية عمومًا وحاملي الجنسية السعودية خصوصًا.


ما هي بوابة ناجز؟

صحيفة دعوى ناجز
بوابة ناجز خدمات التنفيذ

هي منصة رسمية أطلقتها وزارة العدل السعودية لتوفير الوقت والجهد على المواطنين القاطنين في السعودية سواء من حاملي الجنسية السعودية أم لا.

تقدم منصة ناجز الكثير من الخدمات الإلكترونية المجانية التي تتعلق بالمحاكم وإصدار الأوراق الرسمية أو إلغائها وكل ما يتعلق بالهيئة القضائية والجهات الرسمية في السعودية.

منصة ناجز هي منصة مجانية بالكامل يمكنك الدخول إليها من خلال الرابط المباشر والتسجيل من خلال الإيميل واختيار الخدمة الإلكترونية التي تريد ثم الوصول إلى صفحة تعبئة البيانات على المنصة.

اقرأ أيضاً: كيفية تقديم صفيحة دعوى الكترونية عن طريق منصة مجانية عبر الإنترنت بخطوات بسيطة


ما هي صحيفة دعوى ناجز؟

صحيفة دعوى ناجز هي ثقافة انتشرت في السعودية لرفع القضايا عبر الإنترنت من خلال منصة سهلة الاستخدام بخطوات بسيطة ولا تأخذ سوى دقائق معدودة.

يقوم مقدم الطلب وهو رافع الدعوى الإلكترونية بالدخول إلى المنصة ومن ثم الوصول إلى صفحة البيانات لتعبئة الطلب. يتم تعبئة الطلب ببيانات المدعي والمدعى عليه وسبب رفع الدعوى.

في حال كان لدى رافع الدعوى أية وثائق تدعم حجته بالدليل القاطع يمكن رفعها أيضًا ومساعدة القضاء على أخذ الإجراءات اللازمة بأسرع وقت.

معظم السعوديين يقومون باستغلال هذه المنصة لأخذ التدابير المتعلقة في الأمور البسيطة مثل سندات التنفيذ وعقود الإيجار والملكية وغيرها من الأوراق البسيطة التي يمكن أن يُحلّ أمرها عبر الإنترنت بسهولة.

بهذه الحالة لا داعي لزيارة مكاتب الخدمات التابعة إلى وزارة العدل السعودية لأنه وبعد تسجيلك على المنصة وإنهاء عملك القضائي من خلالها يمكنك متابعة تفاصيل العمل من خلالها.

ما هي طريقة استعلام عن صحيفة ناجز؟

يمكن متابعة التفاصيل بعد التسجيل وإنهائك لعملك على المنصة سواء رفع دعوى الكترونية أو ما يتعلق بكتابات العدل وبعد الرفع الإلكتروني تُرسل لك المنصة رقمًا يمكنك من خلاله التحقق في أي وقت من نتيجة التقديم.


خطوات التسجيل على منصة ناجز بالتفصيل كمستخدم جديد

صحيفة دعوى ناجز
بوابة ناجز المجانية

اتبع الخطوات البسيطة التالية في حال كنت تسجل على المنصة للمرة الأولى وإن كنت تملك حسابًا على منصة أبشر أم لا:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لمنصة ناجز عبر الرابط التالي هنا.
  2. اضغط على كلمة دخول كي تتمكن من إنشاء حساب جديد على المنصة.
  3. تفتح أمامك صفحة الدخول ويتوجب عليك تعبئة بيانات الدخول لمنصة أبشر الإلكترونية.
  4. في حال لم يكن لديك حساب على منصة أبشر، انتقل إلى المنصة واضغط على تسجيل جديد.
  5. ابدأ بتعبئة البيانات المطلوبة على منصة أبشر كي تتمكن من الحصول على حساب جديد عليها.
  6. تعود إلى صفحة الدخول الأولى وتسجل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  7. اضغط على تسجيل الدخول لتصلك رسالة التأكيد.
  8. قم بإدخال الرمز الموجود في رسالة التأكيد.
  9.  وافق على شروط الاستخدام جميعها.
  10. هنا تكون قد دخلت إلى الصفحة الرسمية لمنصة ناجز.

في الخطوة التالية يمكنك أن تختار الخدمة الإلكترونية التي ترغب بها ومن ثم تعبئة بيانات الطلب وبعدها رفع صحيفة دعوى ناجز إلى وزارة العدل السعودية كي يتم البت في الأمر.


ما هي منصة أبشر؟

صحيفة دعوى ناجز
ناجز صحيفة دعوى

ذكرنا في خطوات التسجيل والدخول إلى منصة ناجز والوصول إلى صحيفة دعوى ناجز اسم منصة أخرى وهي منصة أبشر ولكن ماهي هذه المنصة وما علاقتها بمنصة ناجز؟ إليكَ الجواب:

منصة أبشر هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة الداخلية في الممكلة العربية السعودية. المنصة مجانية  بالكامل وتتضمن الكثير من الخدمات الرائعة التي يمكن الاستفادة منها مجانًا عبر الإنترنت بمجرد التسجيل فيها منخلال الرابط المباشر هنا.

تقوم المنصة بربط جميع القطاعات الحكومية مع بعضها البعض عبر الإنترنت كي تسهّل على المواطنين عناء زيارة المراكز الخدمية المتفرقة في جميع أنحاء السعودية.

ما هي خدمات منصة ابشر؟

تقدم منصة ابشر أكثر من 200 خدمة إلكترونية للمقيمين ضمن أراضي المملكة، وأهم خدمات منصة أبشر التي ساهمت في زيادة عدد مستخدميها إلى أكثر من 23 مليون سعودي:

  1. خدمة فُرجت.
  2. الاستعلام عن مخالفة ومبايعة وفك حجز المركبات بأنواعها.
  3. الاستعلام عن المستثمر الأجنبي في السعودية.
  4. خدمات التأشيرات بمختلف أنواعها.
  5. تسجيل المواليد الجدد رسميًا.
  6. إصدار سجلات الزواج والولادة وغيرها.

لخصنا في هذه المقالة معلومات عن صحيفة دعوى ناجز خصوصًا وبوابة ناجز المجانية عمومًا بالإضافة إلى منصة ابشر الالكترونية وخطوات التسجيل بالتفصيل على كلتيهما.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى