نماذج عامة

أفضل نماذج خطاب عرض سعر مجانية مع خطاب طلب عرض سعر بالعربي

0
(0)

خطاب عرض سعر ونموذج عرض سعر doc هي وثائق ونماذج لا مفر منها بالنسبة للمصنعين وموردي السلع والخدمات والشركات، حيث يحتاج هؤلاء إلى تنسيق مجموعة من قوالب خطاب عرض سعر قابلة لإعادة الاستخدام لأعمالهم.

تسهل قوالب ونماذج عروض الأسعار على الشركات تحرير عروض الأسعار المناسبة لمنتجاتهم وإرسالها إلى العملاء المحتملين فور طلبها مثل استخدام خطاب طلب عرض سعر.

كما يعد من الأشياء التي تسهل أيضاً عملية إعداد نموذج خطاب عرض سعر جيد مثل نموذج عرض سعر مقاولات هو وجود قائمة أسعار مدروسة لسلعك وخدماتك – بما في ذلك الخصومات ورسوم التسليم.

عند إنشاء وتنسيق قالب خطاب عرض سعر أو نموذج خطاب عرض سعر أو مختلف نماذج عروض الأسعار، يجب أن تفكر في نوع العمل التجاري الذي تمتهنه ونوعية السلع المباعة والخدمات المقدمة والعملاء المحتملين.

بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون هذا النموذج منظماً جيداً وقابل للتعديل بسهولة مثل استخدام نموذج عرض اسعار فارغ excel وهذا ما سنوفره من خلال موقعنا نماذج بالعربي حيث يمكن تحميل نماذج مختلفة لخطاب عرض سعر مجاناً .


نموذج خطاب عرض سعر وكيفية طلب عرض سعر من الموردين

نموذج خطاب عرض سعر أو نموذج خطاب عرض سعر مقاولات هو مستند قابل للتحرير يحتوي على أسعار جميع السلع المباعة أو الخدمات التي تقدمها شركة بما في ذلك تفصيل هذه الأسعار والخصومات ووقت التنفيذ.

عادةً ما يتم تحرير هذا المستند وإرساله إلى عميل محتمل عند طلب عرض سعر وفقاً لطلب العميل للحصول على سلع أو خدمات معينة.

يجب على الموردين إعداد نموذج عرض سعر doc يتضمن أسعار السلع أو الخدمات مع وضع أرباحهم المطلوبة في الاعتبار وقد يرفض العملاء أحيانًا عرض الأسعار ويطلبون من المورد تخفيض السعر.

لهذا إذا كان لدى المورد سعر ثابت بالنسبة للسلع والخدمات التي يقدمها فمن المهم ذكر ذلك في مكان ما في نموذج خطاب عرض سعر الخاص بك أو كمرفق يتم إرساله إلى العميل المحتمل لتجنب التفاوض في السعر المذكور بالعرض.

خطاب عرض سعر
خطاب عرض سعر بالعربي

يمكن تحميل ملف نموذج خطاب عرض سعر word مجاناً والتعديل عليه من خلال زر التحميل

نموذج عرض سعر doc ونموذج عرض اسعار فارغ excel

يمكن استخدام أنواع مختلفة من قوالب ونماذج عروض الأسعار مثل نموذج عرض سعر doc أو نموذج عرض اسعار فارغ excel لأسباب محددة وحسب ما تتطلبه الصناعات أو الخدمات أو المنتجات المقدمة من الموردين .

نموذج عرض سعر مقاولات أو نموذج خطاب عرض سعر مقاولات هو نموذج تسعير وهو مستند قابل للتحرير يمكن تحميله مجاناً بصيغة doc أو بصيغة excel واستخدامه من قبل الموردين لتزويد العملاء المحتملين بحساب تقديري لتكلفة البضائع أو إكمال مشروع معين يرغب العملاء في تنفيذه.

كما يحتوي على سعر السلع والخدمات وهو سعر لا يمكن تغييره بمجرد قبول العميل كما يجب أن يحتوي قالب عرض الأسعار هذا على اسم شركتك ومعلومات العميل وفترة الصلاحية ووصف السلع أو الخدمات والأسعار وغيرها من المعلومات ذات الصلة.

اقرأ أيضاً: تحميل نماذج خطة مبيعات جاهزة Excel لعام 2021

خطاب طلب عرض سعر ونموذج طلب عرض اسعار باللغة الانكليزية

نموذج خطاب طلب عرض سعر هو مستند يحتوي على ملخص لطلبات المشتري وعادة ما يتم إرساله عند طلب منتجات أو خدمات معينة من البائع يقدم هذا المستند معلومات عن تكلفة تنفيذ طلب المشتري المحتمل.

كما يحوي خطاب طلب عرض سعر على عرض رسمي صادر عن المشتري للبائع يشير إلى الأنواع والكميات المرغوبة من المنتجات أو الخدمات.

خطاب عرض سعر
خطاب طلب عرض سعر بالانكليزي

يمكن تحميل خطاب طلب عرض أسعار بالانجليزي مجاناً من خلال زر التحميل

ما هي العناصر التي يجب أن نذكرها في نموذج خطاب عرض سعر؟

يجب توافر مجموعة من العناصر في نموذج خطاب عرض سعر DOC أو نموذج عرض اسعار فارغ excel وهي

1-التاريخ

الذي يتم فيه إرسال عرض الأسعار قد يكون البائع قد أعد عرض الأسعار قبل أيام قليلة من إرساله ولكن يجب أن يحمل خطاب عرض السعر فقط تاريخ يوم إرساله إلى المشتري.

2-صالح لغاية

أي التاريخ الذي سيكون فيه عرض الأسعار الحالي صالحاً، حيث يمنح المشتري مدة بعدها تصبح الأسعار عرضة للتغيير، أما إذا كان المورد شركة مقاولات يتم استخدام نموذج عرض سعر مقاولات وتكون فترة الصلاحية هي وقت الانتهاء المتوقع للمشروع.

3-رقم خطاب عرض سعر

حيث يجب أن يكون لكل عرض أسعار يتم إرساله إلى العملاء رقم فريد، حيث يمكن عن طريق استخدام رقم عرض الأسعار تتبع كل عرض سعر لكل طلب للتمييز بينها بسهولة.

4-هوية الزبون

وهو رقم على غرار رقم عرض الأسعار حيث يجب أن يكون لكل عميل رقم خاص به ويمكن بسهولة تحديد العملاء ببيانات مماثلة.

5-عنوان العميل

يجب أن يكون عنوان العميل هو العنوان الرسمي للمؤسسة، إذا كان للشركة فروع مختلفة فيجب توجيه عرض السعر إلى الفرع الذي قدم الطلب.

6-وصف المنتج

يجب أن نصف في كل نموذج خطاب عرض سعر المنتج أو المشروع ويجب إعطاء العميل تفاصيل كافية حول ما سيحصل عليه. على سبيل المثال ، سيتضمن وصف كيس الأسمنت اسم العلامة التجارية وحجمها.

7-الكمية

يجب أيضاً إضافة كمية كل عنصر في الوصف مع مراعاة توصيف الكمية بالوحدات المناسبة لها .

8-خانة مخصصة للملاحظات / تعليمات خاصة

هذا هو المكان الذي يتم فيه إدخال التعليمات على عرض الأسعار، على سبيل المثال (هذا عرض السعر صالح فقط للمشتريات التي سيتم سدادها على الفور).

9-البنود التوضيحية

يتضمن ذلك أي نقاط مهمة مثل شروط الدفع والشخص الذي يمكن الاتصال به في حال احتاج العميل إلى أي توضيح إضافي ويمكن أن يكون الشخص المسؤول هو وكيل خدمة العملاء أو قائد المشروع.

يتيح نموذج خطاب عرض سعر لعملائك الاتصال بك لإبلاغك بمعلوماتهم المحددة للحصول على الأسعار بناءً على متطلباتهم.

اقرأ أيضاً: أمثلة ونماذج على خطة مبيعات جاهزة 2021


نموذج عرض اسعار فارغ excel

بغض النظر عن المنتجات أو الخدمات التي يوفرها نشاطك التجاري ، يمكنك إنشاء عروض أسعار فورية لعملائك باستخدام قوالب excel أو نموذج عرض سعر doc حيث ستصبح جميع طلبات عروض الأسعار المقدمة تلقائياً عبارة عن عروض أسعار بتنسيق ملفات excel ويمكنك مشاركتها بسهولة مع العملاء وطباعتها لسجلاتك.

يمكنك تعديل قالب نموذج خطاب عرض السعر الذي تختاره وسيكون لديك خيار تغيير أي عنصر من عناصر النموذج ، وتضمين الشروط والأحكام التي تريد إضافتها كما يمكن الوصول إليه وطباعته من المنزل وتسليمه إلى عملائك المحتملين.

ماذا يشمل نموذج عرض سعر مقاولات؟

الغرض من نموذج خطاب عرض سعر مقاولات هو توفير أسعار مخصصة للوظائف المخصصة وهذا شائع في صناعات مثل البناء حيث يكون كل مشروع فريدًا ويمكن للمورد تقديم سعر أكثر دقة للعميل مع التأكد أنه سيحقق ربحاً في ضوء الاحتياجات المحددة للمشروع.

يجب أن يشمل نموذج عرض سعر مقاولات التفاصيل التالية

  • تفاصيل عمل المورد
  • تفاصيل العميل
  • رقم نموذج عرض سعر مقاولات
  • تاريخ قائمة الخدمات التي سيتم تقديمها
  • ما هي الخدمات التي لن يتم تقديمها
  • توزيع التكاليف والتكلفة الإجمالية للمشروع
  • الجداول الزمنية وتواريخ الإنجاز
  • العوامل التي قد تؤثر على تاريخ الانتهاء
  • مكان يوقع فيه العميل على قبوله طرق الدفع

أهمية خطاب عرض سعر

  • الغرض من عرض الأسعار هو المساعدة في حماية الشركات من تقلب الأسعار وهذا هو السبب في أن السعر الموجود في عرض الأسعار صالح فقط لفترة معينة.
  • في حين أن تكاليف العمالة قد تكون ثابتة كالأجور والرواتب فإن تكلفة المواد يمكن أن تتقلب بالتأكيد (حسب الصناعة) لذلك من المهم تحليل جميع تكاليفك جيداً لمعرفة أيها مازال سارياً وأيها قد يتغير.

على سبيل المثال : يتعين على شركة تقديم الطعام التعامل مع أسعار المكونات المتغيرة لذلك فإن أسعارها صالحة لمدة 30 يومًا فقط حتى لا تؤثر تقلبات أسعار المكونات الموسمية عليها.

  • يعتبر خطاب عرض سعر المكتوب ملزماً قانوناً لكل من العميل والمورد وأي عرض سعر يتم قبوله يصبح عقداً ملزماً قانوناً بموجب القانون ويمكن استخدامه لاحقاً لحمايتك إذا كانت هناك أي مشاكل قانونية في المستقبل.
  • يتيح خطاب عرض سعر رسمي ومكتوب ومفصل للطرفين مراجعة التزاماتهما قبل قبوله حتى يشعر الطرفان بالارتياح ويقضي على المشكلات في المستقبل، حيث من المنطقي أن تضع عرض أسعار كتابي حتى تتمكن أنت والعميل من الرجوع إلى الأسعار والخدمات الموعودة بمجرد أن يكون المشروع قيد التنفيذ.

لتحضير عرض الأسعار الخاص بك قم بتنزيل أحد القوالب المجانية في هذه المقالة وهي نموذج خطاب عرض سعر doc ونموذج طلب عرض أسعار excel.

لوضع خطاب عرض سعر من المفيد استخدام نموذج يحتوي هذا الخطاب وتحتوي هذه المقالة على عدد من نماذج عروض الأسعار لمختلف الصناعات حتى يستفيد منها الجميع.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى