نماذج عامة

تحميل خطاب انذار لموظف مهمل بنقرة واحدة

3
(2)

خطاب انذار لموظف مهمل هو نموذج انذار موظف Word يتم تقديمه إلى الموظف من قبل جهة رسمية في العمل مثل صاحب العمل نفسه أو مسؤول التوظيف (موظف الموارد البشرية).

سنناقش اليوم أهمية هذا النموذج والحالات التي يتم اللجوء إليه لتنبيه الموظف بسبب إهماله في العمل، كما سنورد تباعًا نماذج حصرية كتبها فريق نماذج بالعربي المتخصص.

اضغط على زر التحميل أسفل كل نموذج وسيكون ملكك خلال ثانية واحدة ويمكنك إجراء تعديلات مختلفة من حيث تغيير تنسيق النموذج والخط وحجمه وصفوف وأعمدة الجدول.


ما هو خطاب انذار لموظف مهمل doc؟

يقوم ربّ العمل أو مسؤول التوظيف بتجهيز خطاب موجّه إلى موظف كان قد أهمل عمله أو تسبب بمشكلة ما أو خطأ ما وترتب عليها نتائج سلبية تضرّ في مصلحة العمل ككلّ.

علمًا أن مصلحة الشركة تكون فوق الجميع ويجب على الموظفين الاهتمام بالتفاصيل منعًا من ارتكاب خطأ ما.

أما عن أسباب وحالات استخدام هذا النوع من النماذج فهي كالآتي:

  • ارتكاب مخالفة في العمل.
  • خرق قوانين ولوائح العمل.
  • عدم الالتزام بسياسة الشركة وأنظمة العمل فيها.
  • الغياب المتكرر للعامل بحيث يستنفذ جميع الإجازات المسموحة له في وقت قصير جدًا وأكثر من ذلك.
  • إهمال العمل وعدم أداء المهام الموكلة إليه.
  • أخذ رشوة من أحد المراجعين.
  • عدم الحفاظ على ممتلكات الشركة أو المنشأة بتخريبها أو سرقتها.
  • التقصير في العمل.

تختلف أنظمة العمل والسياسات المتبعة في شركة أو مؤسسة ما حكومية أو خاصة بحسب اللوائح التي يتم تنظيمها من قبل المسؤولين عن العمل.

مـا الإجـراء الذي يتخذ بحق الموظف عند ارتكاب مخالفة ما؟

خطاب انذار لموظف مهمل
نموذج انذار موظف بسبب الإهمال

جميع ما ذكرناه آنفًا عبارة عن قوانين عامة يتم تعميمها على جميع الموظفين في مختلف الشركات والمنشآت وينجم عن عدم التقيّد بها أمرين اثنين:

  • في المرة الأولى يتم توجيه خطاب شفوي للموظف.
  • في المرة الثانية يتم توجيه خطاب خطي مكتوب وهو عبارة عن خطاب انذار لموظف مهمل.
  • أخيرًا يتم اتخاذ إجراء معين من خلال فرض عقوبات على العامل، مثل فرض غرامات مالية أو فصل الموظف مؤقتًا من عمله أو تحديد مسؤولياته.
  • عند تكرار الإهمال هذا يمكن أن يتم فصل الموظف بشكل نهائي من عمله.

اقرأ المزيد من نماذج بالعربي من هنا أحدث صيغ نموذج لقياس أداء الموظف لعام 2022-2023


مـا هي أفضل 3 صيغ ل نموذج انذار موظف Word؟

نموذج انذار موظف Word
تحميل نموذج انذار موظف Word

سندرج صيغ مختلفة وهي عبارة عن خطابات رسمية معتمدة من جهات رسمية وخاصة وسنورد معلومات حول كل نموذج على حدى وكيف يمكنك الاستفادة منه حتى أقضاه مجانًا وخلال دقائق معدودة.

1-صيغة خطاب انذار لموظف مهمل

إنذار لموظف
التاريخ: يوم ـــــــــــــــــ الواقع في ــــــــــ / ــــــــــ / ــــــــــــ م.

ينصّ هذا الإنذار على ضرورة إخطار الموظف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ العامل في شركة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تحت مسمى وظيفي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لمدّة ـــــــــــــــــــ سنوات ورقمه الوظيفي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.

إذ قام الموظف بارتكاب مخالفة وخرق أنظمة العمل وسياسة الشركة المنصوص عليها في عقد العمل الموقع مع العامل ولم يراعي العامل مدى حساسية الأمر والنتائج المترتبة على ذلك.

تم ذلك بتاريخ ــــــــــــ / ــــــــــ / ــــــــــــ م.

بناءً عليه نقوم بتوجيه هذا الخطاب منعًا من تكرار الأمر مرة أخرى بالاتفاق مع العامل في تسوية الوضع الآن. كما أن الموظف يجب أن يتعهد بعدم تكرار هذا الخطأ.

لكن وفي حال تكرار المخالفة يحقّ لي أنا مدير الشركة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ اتخاذ الإجراءات القانونية التي نراها مناسبة في حقّه.
مع تمنياتنا بمراجعة جميع موظفينا لبنود لوائح وقوانين العمل في شركتنا المحترمة.
تفاصيل الإنذار:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مدير الشركة: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقيع المدير: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحميل نموذج انذار موظف Word

اقرأ أيضًا: نموذج تسوية مستحقات موظف ومكافأة نهاية الخدمة

2-نموذج خطاب انذار موظف بسبب تقصير في العمل

خطاب جزاء/إنذار
موجه إلى الموظف: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قسم/ إدارة: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المخالفة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بتاريخ: ـــــــــــ / ــــــــــــ / ــــــــــــ م.

لقد ثبت ارتكاب الموظف المذكور اسمه أعلاه للمخالفة التالية وتفاصيلها:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بناءً عليه وطبقًا للمادة رقم (ـــــــــ) من لائحة الجزاءات، تم اتخاذ القرار بالإجماع من قبل مجلس الإدارة بمجازاتك كالتالي:
1- ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2- ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
3- ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

في حال تكرار هذه المخالفة أو أي مخالفة أخرى ستقوم الإدارة بتطبيق الجزاء المنصوص عليه في المادة المذكورة سابقًا من لائحة الجزاءات.
تاريخ تحرير هذا الخطاب: ـــــــــــ / ـــــــــــ / ـــــــــــــ م.
مسؤول الموارد البشرية السيّد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحترم.
التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ.
لفت نظر نموذج انذار موظف

اقرأ أيضًا: 5 صيغ لتقديم نموذج تحويل موظف من قسم الى قسم

3-نموذج انذار موظف بسبب الإهمال doc

إنذار بسبب الإهمال
تاريخ التحرير: ـــــــــــــ / ــــــــــــــــ / ــــــــــــــ م.

موجّه إلى الموظف ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
العامل في قسم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ووظيفته ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نودّ إعلامك أننا لاحظنا في الآونة الأخيرة تدني واضح في أدائك في العمل والذي اشتمل على المهام اليومية الموكلة إليك من قبل رئيس القسم السيّد ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المحترم.

كما أن إنجازك للعمل في الفترة الأخيرة كان دون المستوى المطلوب ولعلّ هذا خيرًا ويرجع لأسباب خارجة عن سيطرتك وعليه نطالبك بتقديم أسباب واضحة لمجلس الإدارة تبرر من خلالها هذا التقصير غير المعهود في تاريخك المهني.

كما أننا نودّ لفت انتباهك بخصوص التقصير وما يمكن أن يترتب عليه من نتائج سلبية على العمل ككلّ بالإضافة إلى التأخر على عملائنا بتسليمهم طلبهم علمًا أن شركتنا تحرص على أداء مهامها بأقصى سرعة لنيل استحسان مراجعينا.

نرجو أن يتم إرسال خطاب إلى مسؤول التوظيف تشرح فيه أسبابك بشكل واضح لعلّنا نتمكن من تجاوز المشكلة، بيد أن الرد يجب أن يصلنا في غضون يومين من تاريخ استلامك لهذا الخطاب.

المدير العام: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مدير الموارد البشرية: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقيع مدير الموارد: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نموذج انذار موظف بسبب الإهمال

اقرأ المزيد حول نموذج طلب إجازة سنوية للموظفين


خطاب انذار لموظف مهمل أو نموذج انذار موظف Word هو نموذج مطلوب بكثرة خاصةً في المنشآت أو الشركات التي تتضمن عددًا كبيرًا من الموظفين.

يمكنك تحميله بكبسة زر واعتماد أيّ من النماذج السابقة التي أوردناها بصيغة وورد دون إجراء أيّ تعديل كونها جاهزة، فقط املأ بياناتك وبيانات موظفك ووجه خطابك حالًا بهدف تقويم عملك.

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى