مقالات مُفيدة

برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات – برنامج نافس Nafis

مشاريع الخمسين

0
(0)

برنامج نافس الامارات Nafis هو إحدى مشاريع الحكومة الإماراتية التي أعلنت عن إطلاقها في مؤتمر صحفي يوم الأحد.

وضحت فيه استعدادها لإطلاق الحزمة الثانية من مشاريع الخمسين التي تتضمن العديد من البرامج والمبادرات المستحدثة لتوفير فرص عمل استثنائية للمواطنين في الإمارات.

تم الإعلان سياسة جديدة في الحكومة الاتحادية للمواطنين الراغبين في ممارسة العمل الحر، وعبر منح أعداد محددة سنويا وبمعايير واضحة إجازة من 6-12 شهر، مع التكفل ب 50% من الراتب ليأسسوا مشاريعهم الخاصة.

نتعرف في هذه المقالة على أحد أهم برامج نافس الامارات وهو برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات بالتفصيل. بالإضافة إلى التعرّف على ما سيضيفه هذا البرنامج من فائدة لموظفي الإمارات الحكوميين.


ما هو برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات؟

برنامج نافس الامارات Nafis
برنامج نافس الامارات Nafis

تحافظ دولة الإمارات على بقاءها وجهة جذابة للاستثمار وتتبوأ مركز عريق في الابتكار والتميّز بفضل الدعم الذي تقدمه دومًا لمواطنيها وسعيها إلى القضاء الكلّي على ما يسمى البطالة.

لذلك تشجع الإمارات على الالتحاق في برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات المقدم من برنامج نافس الامارات. الذي يسمح للموظف بأخذ إجازة طويلة وظيفية.

اقرأ أيضاً: جميع مشاريع نافس التي تم الإعلان عنها في مشاريع الخمسين

تتيح هذه الإجازة للموظف الاستثمار في نفسه ووقته للبدء بمشروع خاص مع راتب مقدم من الحكومة الإماراتية. برنامج التفرغ يسمح للموظفين العاملين في الحكومة الاتحادية الإماراتية بالبدء بالعمل الحر في الإمارات.

إذ أن الخطوة الأولى في ترك عمل دائم لطالما اعتاد عليه الموظف هي خطوة جريئة بحاجة إلى ضمانات. لذلك تقوم الحكومة الإماراتية بالتعهد بدفع 50% من رواتب الموظفين على مدار 6 أشهر إلى سنة كاملة وهي فترة التفرّغ للبدء بالعمل الحر.

كما يمكن أن تقدم مكافآت مالية ممتازة كتعويض عن انتهاء فترة الخدمة المهنية والانتقال إلى العمل بشيء آخر مختلف في القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً: ما هي ميزات برنامج الدعم المؤقت – نافس Nafis الامارات


التعاون ما بين حكومة الإمارات والقطاع الخاص في برنامج نافس الامارات

تعمل دولة الإمارات على تأسيس شراكة متينة ما بين الحكومة الإماراتية والقطاع الخاص بهدف إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية والاستثمار فيها لتحقيق مكاسب مادية ومعنوية في الإمارات.

هذا التعاون سيؤدي إلى ظهور فرص عمل جديدة وربما قطاعات جديدة خلّاقة للعمل في الإمارات مما يؤدي إلى تطويرها وتصدرها ريادة الأعمال العالمية.

ما هي الجهود المبذولة في تمكين أبناء الإمارات من العمل؟

الجهود المبذولة هي خطوات عملية حقيقية تقوم بها الإمارات من خلال برنامج نافس الامارات. الهدف هو تحفيز أبناءها على العمل والمراهنة على نجاحهم، وأهم هذه الخطوات:

  1. التشجيع على استقطاب خبرات ومواهب وأفكار وتوظيفها في المكان الصحيح.
  2. تقديم تسهيلات على العاملين في الدوائر الحكومية كي يتخلوا عن عملهم الرتيب المستدام.
  3. منح مبالغ مالية كتعويض عن انتهاء الخدمة.
  4. عقد مجالس تدريبية لتمكين الموظف من العمل في المجال الشغوف به.
  5. التفكير بمصلحة المواطن الإماراتي قبل التفكير في التقدم وتطوير الاقتصاد.

اقرأ أيضأ: مستهدفات وظائف المواطنين في القطاع الخاص في الإمارات – برنامج نافس


تسعى الإمارات جاهدة إلى رفع اسمها وصورتها أمام العالم أجمع لذلك تقدم سلسلة مبادرات وبرامج تحت عنوان برنامج نافس. يتفرع برنامج نافس الامارات إلى الكثير من البرامج الأخرى وأهمها برنامج إجازة التفرغ للعمل الحر في الإمارات.

 

 

 

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى