مقالات مُفيدة

التقاعد المبكر الاختياري في الإمارات – نافس Nafis

مشاريع الخمسين

0
(0)

برنامج نافس الامارات Nafis والذي يتضمن برنامج التقاعد المبكر الاختياري في الامارات. إذ يتضمن برنامج نافس الامارات العديد من المشاريع والمبادرات التي تهدف إلى توظيف ما لا يقل عن 75 ألف عامل وعاملة في القطاع الخاص.

أعلنت الإمارات عن حزمة المشاريع هذه في المؤتمر الصحفي الذي تحدثت فيه عن حزم مشاريع الخمسين. تلك المشاريع التي تهدف إلى تحسين اقتصاد الإمارات والأوضاع المعيشية لآلاف المواطنين.

حيث تم الإعلان عن سياسة جديدة في الحكومة الاتحادية تمنح الموظف المواطن خيار التقاعد المبكر للذين تتجاوز أعمارهم 50 عام لتأسيس مشاريعهم الخاصة، وتقوم الحكومة بشراء 5 سنوات وتضيفها لسنوات تقاعدهم أو تمنحهم مكافأة مالية، وبأعداد محددة سنويًا.


الإمارات دولة استثمارات فتية من جديد

برنامج نافس الامارات Nafis
برنامج نافس الامارات Nafis

في الخمسين سنة الماضية حققت الإمارات الكثير من الاستثمارات مع دول أجنبية عديدة وساهمت بتوظيف الكثيرين من المواطنين والوافدين. ها هي الدولة الفتية من جديد تسعى إلى الاستثمار فيما تملك.

الاستثمار في القوى العاملة والخبرات هو استثمار لا يعرف خسارة أبدًا. خاصةً أن الإمارات لديها الكثير من الكوادر الوطنية في الدوائر الحكومية الاتحادية. لذلك فإن التشجيع على على الانتقال من مرحلة إلى مرحلة أخرى نقلة نوعية يلزمه إجراءات حقيقية فعالة تبعث الطمأنينة في قلب المواطن.

اقرأ أيضاً: جميع مشاريع نافس التي تم الإعلان عنها في مشاريع الخمسين

 ما هو برنامج التقاعد المبكر الاختياري في الامارات؟

الكثير من العاملين في القطاع العام في وظائف حكومية يرغبون في التقاعد والبدء بتأسيس مشاريعهم الخاصة. إلا أن هذا يلزمه خبرة ورأس مال على الأقل في بداية الأمر.

لذلك جاء برنامج نافس الامارات كي يتيح لهؤلاء الموظفين الحكوميين فرصة التقاعد من وظائفهم الحكومية واطلاق العنان لأنفسهم للعمل في القطاع الخاص.

ذلك من خلال الاعتماد على خبراتهم السابقة أو توظيف مواهبهم أو تعلم ما هو جديد في برنامج التدريب والتأهيل المقدّم من منصة نافس.

اقرأ أيضاً: ما هي ميزات برنامج الدعم المؤقت – نافس Nafis الامارات


ما الذي ستقدمه حكومة الإمارات للمتقاعدين في برنامج نافس الامارات؟

تساعدهم في البداية على اكتشاف المجال الذي قد يملون ضمنه في المستقبل وتساعدهم أيضًا في تحقيق الأمان المالي من خلال شراء الحكومة 5 سنوات خدمة إضافية.

يمكن أيضًا أن تقدم لهم مكافأة مالية جيدة بمثابة تعويض عن التقاعد أو نهاية الخدمة.

بهذه الحالة تصبح الفرصة متاحة في اتخاذ قرار كبير كقرار التقاعد والتخلي عن الوظيفة التي يعتبرها كثيرون آمنة ألا وهي الوظيفة الحكومية. ثم الانطلاق في سوق العمل الإماراتي لتعلّم الكثير من المهارات والخبرات بدلًا من أداء الوظائف الرتيبة وكسب المزيد من المال.

اقرأ أيضأ: مستهدفات وظائف المواطنين في القطاع الخاص في الإمارات – برنامج نافس


ها هي الإمارات تسعى إلى كتابة تاريخ جديد في الاستثمار والتجديد من خلال إطلاق مشاريع بمثابة حلول للكثير من المعوقات التي تبطئ من سرعة دوران عجلة اقتصادها.

كانت دولة الإمارات ولا تزال من خلال برنامج نافس الامارات Nafis تتصدر الريادة العالمية للاستثمار والتوظيف وتبني الخبرات وتحقيق التقدم والنجاح. كل هذا بمساعدة أبنائها وإرشادهم إلى الطريق الصحيح من خلال مبادرة التدريب التنموية المقدمة من منصة نافس.

 

 

ما تقييمك لهذا العمل؟

اضغط على النجوم للتقييم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى